دارمو Darmo للدراما والسينما

Home القسم الرئيسي خاص: حسن يوسف وعبدالله مشرف يخطفان الاهتمام بمصر بعد قرار اعتزالهما

خاص: حسن يوسف وعبدالله مشرف يخطفان الاهتمام بمصر بعد قرار اعتزالهما

عن طريق : Marlin Hashem

داليا ماهر – القاهرة – دارمو

يعتبر البعض قرار اعتزال الحياة الفنية أمراً صعباً يسبقه دوافع ربما تكون قهرية تقود الشخص لاتخاذ القرار بشكل نهائي بعد سنوات طويلة قضاها في العمل .

ويعد اعتزال نجوم الفن هو الأكثر رواجا وانتشاراً نظراً لتأثيره في الناس خصوصاً بعد سنوات من العطاء على الشاشة وارتباطهم بإطلالتهم الفنية.

ومؤخراً أعلن الفنانان المصريان حسن يوسف وعبدالله مشرف اعتزال الفن، وخطف قرار اعتزالهما اهتمام الناس بشكل كبير بمواقع التواصل الاجتماعي، كما تصدر مشرف مؤشرات البحث بموقع “غوغل”، صباح الخميس بعد إعلان اعتزاله “الأربعاء”، من أجل “التفرغ” لحياته الأسرية، وفق تصريحاته لوسائل إعلامية.

*تكريم عبد الله مشرف في مهرجان “القاهرة للدراما” 2022

وشهد مهرجان “القاهرة للدراما”، قبل عامين تكريم مشرف بجانب عدد من الفنانين، بعد مسيرة فنية طويلة قدم خلالها أعمال عدة من بينها، أفلام “الكيف”، و”إعدام ميت”، و”جري الوحوش”، و”بطل من ورق”، و”كتيبة الإعدام”، و”البيضة والحجر”، و”الهروب”، ومسلسلات “زيزينيا”، و”فارس بلا جواد”، و”أماكن في القلب”،و “يوميات ونيس”، ومسرحيات “كارمن”، و”لعبة الست”، و”عائلة ونيس”، و”سكة السلامة”، كما شهد فيلم “عالماشي” هذا العام أحدث ظهور فني له.

*شمس البارودي تعلن اعتزال حسن يوسف بسبب حزنه على نجله الراحل

وحسب حديث منسوب للفنانة المصرية المعتزلة شمس البارودي زوجة الفنان حسن يوسف فان قرار اعتزاله جاء نتيجة حزنه بعد فقد نجله عبدالله الذي تعرض لحادث غرق في إحدى المدن الساحلية المصرية قبل عام، وليس لظروف صحية كما يقال.

*مشوار فني طويل للفنان حسن يوسف

وقدم حسن يوسف خلال مشواره الفني الكثير من الأعمال الفنية من بينها أفلام، “شياطين البحر”، و”رحلة حب”، و”الشياطين والكورة”، و”البنات والمرسيدس”، ومسلسلات “زينب والعرش”، و”الأبرياء”، و”برديس”، و”عواصف النساء”، و”ليالي الحلمية”، و”ابن ماجة”، و”إمام الدعاة”، و”الإمام النسائي”، و”الإمام المراغي”، بالإضافة للمشاركات المسرحية.

الاستشارية النفسية إيمان عبد الله: الفقد والحرمان الأسري وراء قرار الاعتزال

الاستشارية النفسية المصرية إيمان عبدالله ترى أن المرحلة العمرية تقود الفنان أحيانا للاعتزال بعد تشبعه وتقديمه شخصيات عدة على مدار مشواره، وتضيف لـ”دارمو”، “من ضمن دوافع الاعتزال أيضا هو الحرمان الأسري بسبب التشتت والتفكير المستمر والانشغال لساعات طويلة في العمل، والشعور بالوحدة والفقد والوهن.

وتوضح عبدالله أن الراحة النفسية والبدنية من دوافع اعتزال الفنانين بعد شد وجذب وتفكير عميق في شخصياته الفنية للخروج بها في أحسن صورة، لافتة إلى أن الطبيعة النفسية للإنسان تتطلب إزاحة كل العوامل الخارجية والتفرغ التام للأمور التي تشعره بالسعادة.

*نجوم أعلنوا اعتزالهم الفن خلال السنوات الماضية

وسبق يوسف ومشرف في قرار الاعتزال فنانون آخرون من بينهم عبد الرحمن أبو زهرة ووفاء سالم وتوفيق عبد الحميد وسميرة محسن وغيرهم، وأيضا الفنان عادل إمام والملقب بـ”الزعيم”، والذي أعلن نجله المخرج المصري رامي إمام تفرغه من أجل أسرته وأحفاده وفق حديثه الذي حسم الجدل حول عودة “الزعيم”، فنياً، وذلك خلال تصريحات لوسائل إعلامية على هامش حفل “جوي أوردز”، أواخر شهر يناير “كانون الثاني” الماضي في العاصمة السعودية الرياض.

*الناقد الفني كمال القاضي: اعتزال الفن أصعب قرار في حياة الفنان

الناقد الفني المصري كمال القاضي يرى أن اعتزال الفن هو القرار الأصعب في حياة الفنان ، خاصة إذا كان نجم مُتحقق وناجح ويتمتع بشهرة واسعة ، لكن إذا أضطر لذلك نتيجة أي ظرف فعليه الانسحاب بهدوء ودون محاوله لاستثمار القرار باكتساب تعاطف الجمهور أو عمل دعاية شخصية.

ويؤكد القاضي لـ”دارمو” أن مسألة الاعتزال للتفرغ الأسري حُجة واهية وضعيفة وغير مقنعه، حيث الفنان يعتزل فقط في حالة العجز أو المرض أو الزهد في الشهرة والمال والأضواء، ولو حدث ذلك فهو مسئول عن اختياره وله مطلق الحرية فيما يقرره. الشيء الوحيد الذي يُلام عليه الفنان المعتزل هو أن يتبرأ من فنه للحرمانية أو الشبه الأخلاقية كما يفعل البعض أحياناً.

          

ربما يعجبك أيضا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00