دارمو Darmo للدراما والسينما

Home القسم الرئيسي حسين عباس يستعيد “حسان ضيعة ضايعة” إلى الواجهة

حسين عباس يستعيد “حسان ضيعة ضايعة” إلى الواجهة

عن طريق : Marlin Hashem

دارمو – اللاذقية: استحضر الفنان السوري “حسين عباس”  شخصية “حسان” في مسلسل “ضيعة ضايعة”، بطريقة كوميدية إلى أذهان متابعيه، دون أي تعليق.

ونشر “عباس” عبر صفحته الشخصية على فيسبوك صورة دمجَ بها صورته من ضيعة ضايعة مع امرأة ترتدي قشور البيض، في إشارة للعلاقة التي جمعته مع تناول البيض خلال المسلسل.

وخلال جزأي “ضيعة ضايعة” للمخرج “الليث حجو” والكاتب “ممدوح حمادة”، لعب “عباس” دور الشرطي “حسان” الذي أمضى معظم خدمته يقلي البيض ويملأ المخفر برائحته.

و“عباس” من مواليد اللاذقية 1966، متزوج من الفنانة السورية “سوسن عطاف”، والتي لعبت دور “زهرة زوجة صالح” في مسلسل ضيعة ضايعة في كلا الجزئين.

بدأ “عباس” نشاطه الفني عام 1995، ومن أوائل أعماله الدرامية مسلسل “الخطوات الصعبة” و”ياقوت” و”رمح النار”.

ومن أهم مسلسلاته “شوق” و”قرن الماعز” و”عن الهوى والجوى” و”الندم” و”بقعة ضوء” و”كونتاك”.

يذكر أن ضيعة ضايعة مسلسل سوري كوميدي ساخر بلهجة أهل الساحل السوري في اللاذقية، تجري أحداثه في ضيعة جميلة اسمها “السمرا” تابعة لمحافظة اللاذقية وأطلق عليها في المسلسل اسم أم الطنافس الفوقا.

جرى عرضه لأول مرة على قناة أبوظبي الفضائية عام 2008، وفي 2010 تم إنتاج موسم ثانٍ للمسلسل باعتبار أنه الأخير، وأهم ما يميز هذا العمل هو اللهجة المحكية فيه، حيث يتحدث الممثلون لهجة مشتقة من لهجة أهالي مدينة اللاذقية.

أبرز الممثلين فيه الفنان الراحل “نضال سيجري” بدور “أسعد” والفنان “باسم ياخور” بدور “جودة”، بالإضافة إلى: “جرجس جبارة والفنان الراحل زهير رمضان وتولاي هارون وآمال سعد الدين وغادة بشور وفادي صبيح وعبد الناصر مرقبي ورواد عليو” وغيرهم.

          

ربما يعجبك أيضا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00