دارمو Darmo للدراما والسينما

Home القسم الرئيسي جدل بعد مشاركة ممثل من أصول مصرية مع إسرائيليين

جدل بعد مشاركة ممثل من أصول مصرية مع إسرائيليين

عن طريق : Marlin Hashem

داليا ماهر – القاهرة – دارمو

أثار إعلان Amazon MGM Studios عن تقديم مسلسل بعنوان “بيت داود” بالتعاون مع The Wonder Project جدلاً واسعاً في مصر خلال الأيام القليلة الماضية ، خصوصاً وأن دور البطولة تم إسناده إلى ممثل أميركي شاب من أصول مصرية يدعى مايكل إسكندر.

ويشارك بجانب اسكندر عدد من الممثلين الإسرائيليين والتي أعلنت عن أسمائهم المنصة الأمريكية من بينهم أشرف برهوم، وعوديد فهر، ولويس فيريرا، ووداود غدامي، وعلي سليمان، وأييليت زورر.

اتهامات للممثل مايكل إسكندر بالتطبيع مع إسرائيل

واتهم عدد من المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي الممثل الأميركي المصري مايكل إسكندر بالتطبيع مع إسرائيل من خلال مشاركته في العمل.

وردا على الجدل المثار تنصلت نقابة المهن التمثيلية بمصر منه، معللين الأمر بأنه ليس عضو في النقابة ولا يمت لها بصلة.

يحكي المسلسل قصة صعود الملك ديفيد

وحسب المؤلف الأمريكي DeWayne Hamby الذي كتب عبر صفحته الشخصية بـ”فيسبوك” فإن مسلسل “بيت داود”، دراما جديدة سيتم عرضها عبر منصة Prime Video وتتناول قصة صعود الملك ديڤيد.

كما أشاد Hamby بالعمل مع اسكندر قائلاً: “سيقوم بإحياء أسطورة الملك داوود عبر قصة تسرد رحلة بطل عمره 3000 عام، لقد كان العثور على مايكل والعمل معه أحد أكثر التجارب إرضاء في حياتي”.

وكتب الممثل الأمريكي والحائز على جائزة “توني”لأفضل موسيقي عن دوره في المسرحية الغنائية “Kimberly Akimbo”، عبر صفحته بموقع “إنستغرام”..”أشعر بالتواضع والشرف لمشاركتي بالعمل والقيام بسرد قصة ديڤيد وتجسيد دوره هي واحدة من أروع التجارب في حياتي ولا يمكنني التعبير عن مشاعري في كلمات”.

ناقد فني: لا يمكننا القول بأن مايكل اسكندر فنان مصري

ويعتبر النقاد الفني المصري أحمد سعد الدين أن طريقة تعامل وحسابات من تربى وعاش حياته بالخارج تختلف بشكل كبير عن من نشأ وترعرع بالداخل المصري، مؤكداً في حديثه لـ”دارمو” أن إسكندر يشبه حالات أخرى على غرار رامي مالك ومينا مسعود وغيرهم من الفنانين الذين لا تعنيهم هذه الأمور ويتعاملون كمواطنين أمريكيين.

ويضيف سعد الدين: لا يمكننا القول ان اسكندر مواطن مصري لأنه لم ينشأ أو تلقى تعليمه في مصر وربما لا يتحدث العربية من الأساس، وليس عضو نقابة بمصر ، بعكس الفنانين المصريين الذين لا بد من محاسبتهم في حال التطبيع.

          

ربما يعجبك أيضا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00