دارمو Darmo للدراما والسينما

Home القسم الرئيسي تعرف على أبرز 6 خلافات شهدها الوسط الفني والدرامي السوري

تعرف على أبرز 6 خلافات شهدها الوسط الفني والدرامي السوري

عن طريق : Marlin Hashem

 

مارلين علي – دارمو – دمشق:

الوسط الفني في سوريا كأيّ وسط مهني آخر تربط بين العاملين فيه صداقات وروابط قوية، ولا يخلو أيضاً من الخلافات التي تدبّ بين الفنانين بسبب التصريحات أو الأعمال الفنية.

العديد من فناني سوريا تورطوا فى خلافات مع فنانين آخرين، خلال السنوات الماضية، ليكون “الصلح سيد الأحكام” في غالبيتها.

موقع “دارمو” يرصد لكم في هذا التقرير أبرز حالات خلافات الفنانين، وأليكم تفاصيل قصة كل منها:

جورج وسوف وأصالة نصري:

في يناير / كانون الثاني الماضي، اجتمع جورج وسوف وأصالة نصري، بعد أعوام من الخلاف والقطيعة، في الرياض خلال مقابلة بودكاست “Big Time”، مع الإعلامي المصري “عمرو أديب”.

وطوى الفنانيين السوريّين صفحة الخلافات بينهما، والتي نشأت بسبب الاختلاف في المواقف السّياسيّة.

وقالت أصالة لجورج خلال البودكاست: “أشعرُ بسعادة كبيرة لأني أستطيع احتضانك، لا كما حصلَ قبلَ عام ولم أستطع فعل ذلك”، في إشارة منها لما إلى التجاهل الذي حدث بينهما في حفلة “تريو نايت” في الرياض بليلة رأس السنة 2023، حينها لم تغنِّ “أصالة” مع “جورج” ولم تقف إلى جانبه على المسرح، ليس هذا فقط بل انسحبت من المسرح لتفادي مصافحته.

جورج وسوف وأصالة نصري

جورج وسوف وأصالة نصري

 

وقد سبق وقال “وسوف” عن أصالة إنها “اسم على غير مسمّى”، لما وصفه بالنكران منها لفضل بلدها سوريا عليها.

واكتفت أصالة بالرد على “جورج” بتغريدة نشرتها في “تويتر”، قالت فيها: “لأنّني أخاف عليه وأحترم تاريخه ولا أقوى على جرحه فقط كان صديقاً لأغلى ما عندي (بابا) لن أردّ ومن كلّ قلبي أسامحه بل وأدعو له بالتوفيق”.

وائل شرف وصفاء سلطان:

تصدّر خلاف الفنانَيين صفاء سلطان ووائل شرف صفحات السوشال ميديا، مؤخراً، فقد وصفت “سلطان” زميلها “شرف” بأنه “قليل الوفا”، وذلك خلال مقابلة على قناة “الجديد”.

وردّ “شرف” على تصريحات “سلطان” عبر مقطع فيديو في “تيك توك”، وقال إن القصة تعود إلى عام 2010، بعد مسلسل “بعد السقوط”، حيث كانت صفاء “مخطوبة” لمنتج العمل، رغم أنه متزوج، وأثناء التصوير وقعت عدة مشاكل بين الفنانة وخطيبها، فأخذت “صفاء” فيديوهات المسلسل، وأخبرته بعدم تسليمه إياها، باعتبارها كانت مديرة الشركة، فطلب المنتج منه أن يتدخل ويأخذ الأشرطة.

صفاء سلطان ووائل شرف

صفاء سلطان ووائل شرف

 

واتصل “شرف” بـ”سلطان” وطلب منها الأشرطة، لتجيبه بكلمة “شو دخلك”. وأخبرها أن هناك مهمة رسمية أوكل بها، إلا أنها رفضت، فرفع المنتج دعوة ضدها ولجأ للقضاء، وتمت إقالتها من إدارة الشركة، وذهبت الشرطة إلى منزلها إلا أنها هربت، ثم سلمت الأشرطة، لكنها استغلت صفتها الإدارية بالشركة وراسلت القنوات الفضائية بأن المنتج لم يدفع الذمم المالية، لذا لم يتم بيعه إلا لمحطتين.

أحمد رافع وأيمن رضا: 

وفي فبراير / شباط الجاري، أكد الفنان أحمد رافع” في لقاء إذاعي، أن ما حصل بينه وبين أيمن رضا، من خلافات ما هي إلّا سوء تفاهم تم تجاوزه، وأنهما فتحا صفحة بيضاء كنقاء قلبيهما، حسب تعبيره.

ففي مطلع عام 2022 هاجم الفنان أحمد رافع، زميله الفنان أيمن رضا، متّهماً إيّاه بأنه وراء استبعاده من مسلسل “الكندوش”، بسبب خلاف كبير وقع في كواليس “هوى بحري” عام 1997 بعد أن قام “رضا” برميه في البحر على سبيل المزاح، وفق تصريحات تلفزيونية.

أحمد رافع وأيمن رضا

أحمد رافع وأيمن رضا

 

وفي أغسطس / آب 2022، عادت المياه إلى مجاريها بين الفنانَين السوريَّين وانتهى الخلاف تماماً بينهما، بعدما قدّم “رافع” اعتذاره من “رضا”.

أيمن رضا وعبد المنعم عمايري:

بدأت قصة خلاف أيمن رضا وعبد المنعم عمايري، عام 2020 بعدما وصف “رضا” زميله “عمايري” بـ”الصايع والضايع” وطلب منه أن يهتم بصحته، وذلك خلال في برنامج “راحت علينا” على فضائية “لنا”.

وجاء رد عمايري قاسياً على رضا، فكتب عبر صفحته على “فيسبوك”: “شكرا لأنك طلبت مني حافظ على صحتي وأنا بدوري كأستاذ جامعي مخرج أهم الممثلين بطلب منك تحافظ على مركزك لأنو كلامك بالحلقة غير موزون زي رقصك..وكم فيك من عيب.. وعم تعيب الناس..جمع الأقزام حولك لتبدو أطول.. نحن قامتنا ممشوقة بأعمالنا وبتاريخنا”!.

أيمن رضا وعبد المنعم عمايري

أيمن رضا وعبد المنعم عمايري

 

وبعد عامين من الخلاف الذي نشب بينهما، فاجأ “رضا” متابعيه بصورة ظهر فيها برفقة زميله “عمايري”، حيث نشر “رضا” عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي صورة مع الفنانة أمل عرفة و”عمايري”، وظهر الأخير بالصورة وهو يحتضن رضا، والسعادة تغمر وجوههم.

سلاف فواخرجي وكاريس بشار:

قصة خلاف سلاف فواخرجي، مع كاريس بشار تعود لحادثة قديمة حصلت خلال حفل زفاف “فواخرجي” ووائل رمضان، عام 1999.

وفي مقابلة على قناة “الجديد”، عام 2022، روت “فواخرجي” أسباب الخلاف مع “كاريس” وتحوله إلى المحاكم، وقالت إن “كاريس” حضرت حفل زفافها، برفقة صديق لها، من دون دعوة رسمية أو معرفة سابقة.

وقالت “فواخرجي”: “إجت على عرسي وهي غير معزومة وخربتلي عرسي وتحولت المناسبة إلى نمط مختلف وكأنه حفلة رأس السنة”، وأحضرت قالب “كاتو” خاص لتحتفل بعيد ميلادها وسط حفل الزفاف.

سلاف فواخرجي وكاريس بشار

سلاف فواخرجي وكاريس بشار

 

وعن الدعوى القضائية بين سلاف وكاريس، قالت فواخرجي إن الصحفي ربيع هنيدي، طرح عليها سؤالاً لمعرفة رأيها بتصرف “كاريس”: “ألا ترين بتصرف كاريس وقاحة وقلة أدب”، لترد عليه: “هاد طبيعي.. حدا بده يخرب عرس بنت شو بده يكون؟”، إلا أن سؤال الصحفي تحوّل – مع إعادة الصياغة – وأصبح جواب فواخرجي، بحسب ما أوردته في المقابلة.

ودفع هذا الرد “كاريس” لرفع دعوى قضائية بتهمة القدح والذم، مطالبةً بحقوق مادية وهو ما نفته “سلاف”، مشيرة إلى أن “كاريس” بدورها أيضاً حاولت التنازل عن أتعاب مادية في الدعوى لم تتجاوز قيمتها 500 ليرة سورية، فلم تقبل فواخرجي بهذا التنازل وسددته.

باسم ياخور أيمن رضا:

نشب الخلاف بين باسم ياخور، وأيمن رضا، في عام 2019، حينما استضاف “باسم” في برنامج “أكلناها” أيمن رضا، ووجه له سؤالاً عن سبب ابتعاده عن الأماكن التي يتواجد فيها المشاهير، وهل السبب في ذلك أن “رضا” أعلى شأناً منهم؟ أو أنه يرى الوسط الفني كاذباً أو أنه يشعر بالظلم، غير أن إجابة “رضا”، كانت مُفاجئة عندما قال بأنه يعيش في مكان من الصعب تكوين الصداقات فيه، مشيراً إلى أنه تربّى على المحبة.

وقال “رضا”: صداقتي أنا وأنت يا باسم لم تستمر فأين هي الصداقة؟ فأنت لم تتواصل معي منذ أن سافرت منذ 7 سنوات إلا 3 مرات، فأين هي الصداقات؟.

وردّ “ياخور” على “رضا” بقوله أن لديه صداقات في الوسط الفني، مثل المخرج الليث حجو، ليقاطعه الثاني معلقاً: علاقتك مع الليث مصلحة وعمل، لأنكما تشاركتما في أعمال فنية، ثم انتهى الحوار باحتضان الثنائي لبعضهما.

باسم ياخور أيمن رضا

باسم ياخور أيمن رضا

وقد تطورت الأمور أيضاً بين الفنانين السوريين، خاصة بعدما استضاف باسم ياخور في برنامجه الشيف أنطوان الحاج، وعندما سأل الثاني الأول عن أكثر صديق “تقرف” أن تأكل معه، فأجاب أيمن رضا، غير أن الأخير لم يصمت فردّ عليه: بدك تنجح برنامجك مو ع حسابي.

ثم أكد “رضا” في تصريح تلفزيوني، أن علاقته مع “ياخور” طبيعية، وسيصافحه في حال صادفه، نافياً وجود خلافات بينهما.

          

ربما يعجبك أيضا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00