تعرف على أبرز الوجوه الجديدة في الدراما السورية 202‪4

رولا اللحام – دارمو – دمشق:

ذخرت الدراما السورية هذا العام بالنجوم الذين أبدعوا في أداء أدوارهم وإتقانها بطريقة جذبت الجمهور، وظهر فنانون جدد كان لهم بصمة قوية في أداء أدوارهم ولفت ذلك انتباه الجمهور، ومن أبرزهم هو الفنان جول لباد الذي أدى شخصية صبحي في مسلسل تاج.

جول لبّاد

ولفت الفنان الشاب جول الأنظار إليه في أولى تجاربه الدرامية من خلال شخصية صبحي التي يقدمها في مسلسل “تاج” من بطولة الفنان تيم حسن ونخبة من النجوم.

وبعد انتهاء شخصية صبحي في الحلقة 17 بعد مقتله على يد الكولونيل جول، خلال عملية تبادل مع لويس ابن الكولونيل جول الذي كان بيد تاج ورفاقه، وعبّر الجمهور عن حزنهم لإنهاء شخصية صبحي التي وصفها الجمهور “ملح المسلسل” وتساءل الكثيرون عن هوية الفنان وراء الشخصية.

وجول من مدينة حماه السورية وخريج معهد التمثيل، وقدم عدد من المسرحيات بإشراف الفنان القدير فايز قزق، وأشاد الجمهور بشخصية صبحي منذ ظهورها في العمل، والتناغم الكبير بينها وبين تاج “تيم حسن”، وعبّر الجمهور عن حزنهم لإنهاء الشخصية.

عمرو الماريش

كما ظهر الفنان عمرو الماريش الذي أدى شخصية لويس ابن الكولونيل جول في مسلسل تاج، وعمرو موهبة شابة جديدة، فرض حضوره في الشاشة الرمضانية هذا العام ضمن مسلسل “تاج” الذي يطل فيه بشخصية “الضابط لويس” التي أبدع بأدائها ونجح في إيصال مشاعرها المتناقضة، حتى بدا في تجربته الأولى كفنان متمرس يألف الكاميرا ويعرف كيف يطوّع أدواته وموهبته التي صقلتها دراسته في المعهد العالي للفنون المسرحية ليمضي قدماً في مسيرته الفنية التي وفق بفاتحتها.

ساندرا ميهوب

أما ساندرا ميهوب فأدت شخصية غالية التي أحبها شاهين الدباغ في مسلسل ولاد بديعة، ودرست ساندرا إعلام وعملت به ودرست بمعهد دراما رود عند المخرجة رشا شربتجي، وهي متزوجة ولديها طفلين، وقدمت نشرات أخبار وبرنامج اسمه ترند وكذلك برنامج تكسي رمضان.

وأدت شخصية غالية التي أحبها شاهين (سامر إسماعيل) في مسلسل ولاد بديعة وتزوجها، وهي شخصية هادئة ومتزنة ومشغولة بدراستها وعملها، تترك زوجها في الحلقة الأخيرة لأنها علمت بأن زوجها وأبوها يعملان بطريقة غير نظامية لمحاولة الاستفادة المادية من الجمعية الخيرية التي كانت باسم زوجها.

وجوه شابة استحقت الثناء

وتحدّثت الصحفية والناقدة الفنية آمنة ملحم لموقع “دارمو” حول أداء هذه الوجوه الجديدة قائلةً: “الدراما السورية دائماً ولّادة للوجوه الجديدة والمتميزة لاسيما خريجي المعهد العالي للفنون المسرحية الذين يمدّون الدراما بنفس جديدة في كل موسم درامي ويحققون حضوراً جيداً على الشاشة”.

وأضافت “ملحم”: “قدمت الدراما السورية هذا الموسم عدداً من الوجوه الشابة الذين حققوا حضوراً استحق الثناء بأدوار متنوعة نالت استحسان الجمهور، خاصة أن الأعمال السورية تعتمد البطولة الجماعية وقليل مانرى انحياز لوجوه معينة في حكاياها”.

وأردفت: “هذا منح هؤلاء الشباب فرصة لتقديم أنفسهم بصورة جيدة تحت إدارة مخرجين قادوا دفة الأداء بأسلوب احترافي في عدد جيد من المسلسلات لعل أبرزها “ولاد بديعة، مال القبان، تاج، العربجي، أغمض عينيك” ويبقى الشباب بحاجة للمزيد من الفرص التي تحمل مساحات أكبر في الحضور وبطولات فنية لأن الدراما بحاجة ماسة لنبض جديد على الدوام كي تتوهج أكثر وتعود للواجهة وتصدر أسماء جديدة للساحة الفنية”.

          

منشورات مشابهة

هؤلاء هم أبرز الفنانين السوريين المكرمين في مهرجان الفضائيات العربية

بالصور.. البحث عن عُلا يعود في موسم ثانٍ على نتفليكس

الليث حجو يعود للدراما السورية عبر “البطل”