تعرف على أبرز المسلسلات السورية المشاركة في دراما رمضان 2024

 

مارلين علي – دارمو – دمشق: 

ينتظر جمهور الدراما السورية عرض المسلسلات المشاركة في السباق الرمضاني 2024، وسيُقدّم هذا العام حصة وفيرة من المسلسلات الاجتماعية المعاصرة، ومنها ما يندرج ضمن القالب البوليسي، وقالب الأكشن.

كما سيحظى الموسم الرمضاني المقبل بعدد من أعمال البيئة الشامية، وبالأعمال المشتركة، وأيضاً سيتم عرض مسلسلات مؤجلة تم تصويرها في العام الماضي.

موقع “دارمو” يشارككم في هذا التقرير، قائمة المسلسلات السورية المقرر عرضها في رمضان 2024:

مسلسل “تاج”.. دراما تاريخي:

تدور قصة المسلسل حول أحداث حصلت في دمشق في أربعينيات وخمسينيات القرن الماضي، قبل استقلال سوريا عن الاستعمار الفرنسي بسنوات قليلة، وتتحدث عن شخصية “تاج” الذي يجسد دوره تيم حسن، وهو ملاكم يواجه الخسارة في عديد من تفاصيل حياته بسبب تمسكه بقيمه ومبادئه الوطنية.

أما “رياض بيك” الذي يجسد دوره بسام كوسا فهو تاجر دمشقي يكون متواطئاً مع الفرنسيين بالخفاء، فينشأ صراع بينه وبين تيم حسن بسبب علاقة حب تجمع تاج بإبنة رياض التي تدعى “نوران” وتجسّد دورها فايا يونان.

مسلسل تاج

 

ويشارك في المسلسل كل من: “بسام كوسا، تيم حسن، فايا يونان، نورا رحال، إيهاب شعبان، كفاح الخوص، جوان خضر، عبد الرحمن قويدر، فادي زغيب، أوجا أبو الذهب”.

و”تاج” من تأليف عمر أبو سعدة، وإخراج سامر البرقاوي، وإنتاج شركة الصباح للإنتاج الفني.

-مسلسلات اجتماعية:

مسلسل “الصديقات”: 

عمل اجتماعي مُعاصر تدور أحداثه حول سيدة تمتلك سلطة ونفوذ كبيرين، وتعمل على تشغيل السيدات كراقصات لإنشاء علاقات مع أصحاب النفوذ.

مسلسل الصديقات

 

الأبطال: سوزان نجم الدين، فايز قزق، نظلي الرواس، رنا شميس، إمارات رزق، عبد الفتاح المزين، صفاء سلطان، صباح الجزائري، ترف التقي، روعة السعدي، تيسير إدريس، رامي أحمر، غادة بشور، وائل زيدان، فاتح سلمان، وسيم الشبلي، جودت البيك، سالي احمد، ايليانا سعد، زامل الزامل.

مسلسل “الصديقات” من تأليف: أحمد السيد وجودت البيك، إخراج: محمد زهير رجب، إنتاج: قبنض.

مسلسل “أغمض عينيك”:

“أغمض عينيك” مسلسل من نوع الاجتماعي المعاصر، من بطولة: منى واصف، عبد المنعم عمايري، أمل عرفة، فايز قزق، وفاء موصللي، أحمد الأحمد، حلا رجب، جابر جوخدار، هاني شاهين، مصطفى المصطفى، حسن دوبا، لؤي النوري، ورد عجيب، إبراهيم عذبة، لانا الحلبي.

منى واصف وأمل عرفة من كواليس مسلسل “أغمض عينيك”

 

العمل من تأليف: أحمد الملا ولؤي النوري، إخراج: مؤمن الملا، إنتاج: الأدهم.

مسلسل “ولاد بديعة”:

العمل يأخد المشاهد في رحلة بين الماضي والحاضر ومن عالم المدابغ وورشات صباغة وصناعة الجلد وبالقرب من نهر بردى في دمشق، ينشأ الصراع بين الدباغين والفلاحين ومع ظهور امرأة جميلة وغامضة في الماضي ندخل في سيرة عائلية لأربع أخوة وعلاقتهم ببعض بين الصراع والاتحاد والخلاف واختبارات الأخوة الحقيقية.

مسلسل ولاد بديعة

 

الأبطال: سلافة معمار، محمود نصر، سامر اسماعيل، يامن الحجلي، نادين تحسين بك، نادين خوري، إمارات رزق، ديمة الجندي، محمد حداقي، لين غرة، لينا حوارنة، وسام رضا، هافال حمدي، غزوان الصفدي، عدنان أبو الشامات، ولاء عزام، مصطفى مصطفى، تيسير إدريس.

“ولاد بديعة” من تأليف: علي وجيه ويامن الحجلي، إخراج: رشا شربتجي، إنتاج: بنتا لينس.

مسلسل “نظرة حب”:

عمل مشترك يتم تصويره في لبنان، وتدور أحداثه في إطار قصة اجتماعية ورومانسية، وهو من تأليف: رافي وهبي، إخراج: حسام علي، إنتاج: إيبلا.

ويجمع العمل: باسل خياط وكارمن بصيبص للمرة الأولى في قصة رومانسية، ويشارك في العمل: آمال سعد الدين، هبة نور، جفرا يونس، جمال العلي، سارة بركة، طيف إبراهيم، مازن عباس، بيير داغر، ميشيل حوراني، رندة كعدي، سعيد سرحان.

-دراما اجتماعية بقالب بوليسي تشويقي:

مسلسل “رماد الورد”:

تدور قصته حول قاضي يُحقق في جريمة قتل لتقوده تحقيقاته إلى مزيد من المتورطين بابتزاز عدد الشباب والفتيات على تطبيق تيك توك، والعمل من تأليف وإخراج ديانا فارس.

مسلسل رماد الورد

 

الأبطال: وائل رمضان، محمد حداقي، روعة ياسين، جيني إسبر، عبير شمس الدين، هيما اسماعيل، باسل حيدر، محسن غازي، وضاح حلوم ، جرجس جبارة، جمال العلي، روبين عيسى، عامر علي، سحر فوزي، إيمان عبد العزيز، اسامة السيد يوسف، سمر احمد، سيزار القاضي، رجاء يوسف، جمال نصار، عهد ديب، سلوى جميل، دينا خانكان، تماضر غانم.

مسلسل “نقطة انتهى”:

المسلسل يندرج ضمن الدراما المشتركة في رمضان 2024، وهو عمل بوليسي يتحدث عن شخص يعيش الحياة بانتظام، وتؤدي حادثة معينة إلى تغيير حياته ليصبح شخصاً خطيراً ومجرماً كبيراً.

مسلسل نقطة انتهى

 

الأبطال: عابد فهد، أنس طيارة، عادل كرم، ندى أبو فرحات، صالح الحايك، وفاء طرييه، خالد السيد، جورج شلهوب، محسن غازي، بياريت قطريب، رولا بوحسون، سامي نوفل، ميرنا المير، هلا يماني، تيم عزيز.

مسلسل “نقطة انتهى” من تأليف: فادي حسين، إخراج: محمد عبد العزيز، إنتاج: الصباح.

مسلسل “ثمن الخيانة”:

العمل يندرج ضمن إطار الدراما المعاصرة، حيث يتناول مجموعة من القضايا الاجتماعية المشوقة.

الأبطال: رنا ابيض، جيني اسبر، سعد مينا، عامر علي، امانة والي، حمادة سليم، حيدر أحمد، علا باشا، جمال العلي، لين برازي، رائد مشرف، شروق البني، غسان عزب، آنا السيد، غدير عمر، طارق نخلة.

مسلسل ثمن الخيانة

 

“ثمن الخيانة” من تأليف: نعيم الحمصي، إخراج: نعيم الحمصي، إنتاج: الحلم.

-مسلسلات اجتماعية بقالب الأكشن:

مسلسل “ترانزيت”:

عمل درامي رومانسي بطابع اجتماعي إنساني، ممزوج بجرعة من الأكشن والغموض، ومستوحى من المسلسل الباكستاني الشهير “Chupke Chupke”، وتم تصويره بالكامل في الإمارات.

والمسلسل سيناريو وحوار الكاتبة السورية لجين خلف، وإخراج باسم السلكا، وبطولة نادين تحسين بيك، وهافال حمدي، وجهاد سعد، ونادين خوري، وبديع أبو شقرا، وجلال شموط، ونظلي الرواس، ونورا رحال، ومؤيد الخراط، إلى جانب ممثلين من والإمارات ومصر والسودان والأردن.

تدور أحداثه حول حياة زوجين يشرعان في رحلة مشتركة، ويشاء القدر أثناء رحلتهما أن يدخلا بأحداث وتفاصيل غير متوقعة، ضمن مزيج ساحر من الرومانسية والدراما والتجارب الإنسانية، لتتقاطع الأحداث مع جريمة قتل غامضة تتكشف تفاصيلها مع مرور الوقت.

مسلسل “2024”: 

أحداث مسلسل “2024” مختلفة تماماً وبعيدة كل البعد عن مسلسل 2020، رغم أنه الجزء الثاني منه، وتدور أحداثه في إطار أكثر إثارة مع وجود عوالم وشخصيات جديدة، وينطلق الجزء الثاني من أحداث الجزء الأوّل لناحية شخصية البطلة “النقيب سما” التي تجسّد نادين دورها، وتكملة لما حدث معها في الماضي، و سيشاهد الجمهور ما حصل معها خلال الـ 4 سنوات الذين مروا عليها وعلى ابنتها ومن هنا تبدأ الأحداث.

مسلسل 2024

 

يشارك في بطولة المسلسل، نادين نسيب نجيم، محمد الأحمد في أول تعاون يجمعهما سويًا، بالإضافة إلى كل من كارمن لبّس، طوني عيسى وسام صليبا وغيرهم.

من تأليف بلال شحادات، إخراج فيليب أسمر، ومن إنتاج شركة سيدرز آرت برودكش – الصباح.

مسلسلات اجتماعية مؤجلة تم تصويرها العام الماضي:

مسلسل “مال القبان”:

وتعرض في مسلسلات هذا الموسم أعمال تم تأجيلها من العام الماضي، ومنها “مال القبان” الذي أعلن مخرجه سيف السبيعي -عبر حسابه على إنستغرام- عن خروج العمل من الدراما الرمضانية العام الماضي، وقررت الشركة المنتجة عرضه هذا الموسم.

مسلسل مال القبان

 

مسلسل “مال القبان” الذي يتشارك في كتابته أيضا كل من علي وجيه ويامن الحجلي، ويقوم ببطولته بسام كوسا وسلاف فواخرجي، يدور في إطار اجتماعي يحاكي الواقع السوري المعاصر، وما يواجهه السوريون من أزمات ومشاكل في روتين حياتهم اليومية من خلال مجموعة من القصص.

مسلسل “كانون”: 

ومن المسلسلات المؤجلة أيضاً مسلسل “كانون” الذي أرجع منتجه جميل غيث سبب التأجيل إلى الوقت الذي استغرقه تصوير المطاردات البوليسية، وهو من إخراج إياد النحاس ومن تأليف علاء المهنا.

 

ويشارك في بطولته بسام كوسا وسلمى المصري ولينا حورانة وميهار خضور، ويطرح صناع المسلسل قصصا حول جرائم تزوير العملات وتجارة المخدرات.

مسلسل كسر عضم “السراديب”: 

ويعرض الجزء الثاني من كسر عضم “السراديب” وهو أيضا من الأعمال التي خرجت من العرض العام الماضي، ويتولى إخراج الجزء الجديد كنان إسكندراني، بعد اعتذار رشا شربتجي، بينما تولى الكتابة كل من هلال الأحمد ورند حديد، ويشارك في بطولته كل من عبد المنعم عمايري وسلوم حداد وأندريه سكاف وسوسن ميخائيل وفوزي بشارة وصباح السالم.

مسلسلات البيئة الشامية: 

مسلسل “العربجي 2”:

مسلسل “العربجي” من وحي البيئة الشامية وينتمي إلى مرحلة تاريخية محددة بين عامي 1800 و1830 للميلاد.

يعود باسم ياخور وسلوم حداد ونادين خوري للمشاركة في الموسم الثاني من الفانتازيا الشامية المشوّقة.

العربجي 2

 

الأبطال: نادين خوري، باسم ياخور، سلوم حداد، ديمة قندلفت، طلال مارديني، طارق مرعشلي، حلا رجب، شادي الصفدي، علي كريم، فارس ياغي، نور خلف، الليث مفتي، حسام الشاه. مديحة كنيفاتي.

“العربجي 2” من تأليف: عثمان جحا ومؤيد النابلسي، إخراج: سيف سبيعي، إنتاج: غولدن لاين.

مسلسل “عزك يا شام”: 

“عزك يا شام” هو عمل يدور حول حارة شامية تُدعى “حارة العنبر”، حيث تتناول كل حلقة قصة مختلفة بإطار تشويقي.

مسلسل عزك يا شام

 

الأبطال: فايز قزق، سعد مينة، حسام تحسين بك، سحر فوزي، جيني إسبر، وفاء موصلي، لينا حوارنة، محمد حداقي، عبير شمس الدين، أمانة والي، باسل حيدر، جمال العلي، حسام الشاه، وائل زيدان، عاصم حواط، طارق مرعشلي، آندريه سكاف.

تأليف: نادين خليل ومحمد حميرة، إخراج: رشاد كوكش، إنتاج: أشرف غروب.

مسلسل “الوشم”: 

وهو عمل من نوع البيئة الشامية، من بطولة: دانا جبر، وفاء موصللي، لينا حوارنة، علي كريم، أمانة والي، فاديا خطاب، عاصم حواط، ريم عبد العزيز، جمال قبش، عهد ديب، اريج خضور، رائد مشرف.

“الوشم” من تأليف: قاسم الويس، إخراج: عمار تميم، إنتاج: شاميانا.

مسلسل “بين أهلي”:

العمل من نوع البيئة الشامية، وتدور أحداثه خلال فترة الاحتلال الفرنسي لسوريا، حيث يقدم العمل عدة خطوط تشويقية ورومنسية وكوميدية.

الأبطال: أيمن زيدان، صفاء سلطان، جيني إسبر، مديحة كنيفاتي، رامي الأحمر، عبد الفتاح المزين، زينة الساروت، صباح بركات، يزن السيد، راما زين العابدين، عبير شمس الدين، ايمان عبد العزيز، فاتح سلمان، اليانا سعيد، لمى بدور، ديمة الحايك.

“بين أهلي” تأليف: فؤاد شربجي، إخراج: تامر إسحق، إنتاج: قبنض.

          

منشورات مشابهة

هؤلاء هم أبرز الفنانين السوريين المكرمين في مهرجان الفضائيات العربية

بالصور.. البحث عن عُلا يعود في موسم ثانٍ على نتفليكس

الليث حجو يعود للدراما السورية عبر “البطل”