تركي آل الشيخ: سنكون “بعبُع” في السياحة والترفيه

 

دارمو – الرياض: انتقد المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه في السعودية، وضع السياحة والترفيه في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، وأكد أن وضعها في السعودية أفضل بكثير.

وقال “آل الشيخ” عبر حسابه في منصة “إكس”: “لمدة تتجاوز الشهر كنت خارج المملكة بين أوروبا والمملكة المتحدة وأمريكا بقول كلام فيه البعض ما راح يصدقه لكن بقول اللي شافت عيني”.

وأضاف: “أبي أتكلم في قطاع السياحة والترفيه، أولا ما لقيت ولا سينما نظيفة، وكراسي غير مريحة وشاشات عرض قديمة وأنظمة صوتية مضروبة، فرق السماء والأرض عن السينما في الخليج عموما والمملكة خصوصا”.

وتابع “آل الشيخ”: “ثانيا المطاعم الخدمة طاح مستواها كثير وعدد العاملين أقل من المطلوب ونفسية اللي يخدمك مضروبة…، وجودة الأكل صح جيدة لكن لا تختلف كثيرا عنا وفي بعض الأحيان عندنا أفضل، الأوتيلات قديمة في أغلبها والجديد منها ملخبطين في الخدمة…وطلبات دون المستوى فرق السماء والأرض عن عندنا الله لا يغير علينا”.

وأردف: “والآن عن الملاهي والتجربة الترفيهية كلها قديمة ولا في جديد ومن دقة وزحمة وخدمة أقل من عادية لدرجة أن أولادي في كل مكان يقارنوا بينها وبين موسم الرياض والخليج والكفة عندهم تميل لنا طبعا، والآن بتكلم عن الأمان لا تلبس ساعة للرجل والمرأة لا تشيلين شنطة للمرأة خليك مصحصح في القهاوي والمطاعم انتبه وأنت راكب التاكسي وش الله حادني أكون على أعصابي كسائح”.

تركي آل الشيخ

 

وأشار “آل الشيخ” إلى حالة الأمان التي يعيشها الخليج العربي وإلى طبيعة الجو في المملكة السعودية، قائلاً: “خليجنا ومملكتنا أمن وأمان الحمد لله، باختصار جالس متحمس للمشاريع اللي بتجي وبتكون نقلة ومتأكد أنها بتعدي الغرب بمراحل، وإذا بتتكلمون على الجو من آخر شهر تسعة إلى نص شهر خمسة الجو عندنا جميل ورائع وخصوصا من شهر 11 إلى شهر 3، جونا أحلى جو في العالم وباقي السنة فيه مدن عندنا في الجنوب والطائف والشمال جوها رائع”.

وختم المستشار تركي آل الشيخ قائلاّ: “باختصار الخليج عامة ومملكتنا الحبيبة خاصة في الحاضر والمستقبل هي الوجهة في العالم، وإذا اكتملت المشاريع ووسائل النقل والقطارات بينها وانتهت المطارات ووصلت طلبات الطيارات سنكون بعبع كبير في السياحة والترفيه.

 

أكثر من 16 مليون زائر للفعاليات في الربع الثاني من 2024 

يشار إلى أن الهيئة العامة للترفيه، أعلنت مؤخراً، عن وصول عدد زوار الفعاليات خلال الربع الثاني من العام الحالي إلى أكثر من 16 مليون زائر، بارتفاع نحو من 130% عن الفترة نفسها من العام الماضي، حيث بلغ عدد الزوار 7 ملايين زائر.

كما بلغ إجمالي التراخيص 1529 ترخيصا، بارتفاع يقدر بـ 7.3 في المئة مقارنة بالربع الثاني من العام الماضي 2023، حيث بلغ إجمالي التراخيص المصدرة 1425 ترخيصا.

وجاء العدد الأكبر من التراخيص في نشاط العروض الحية في المطاعم والمقاهي بـ 523 ترخيصا، تلاها الفعاليات الترفيهية بـ 433 ترخيصا، ثم العروض الترفيهية بـ 322 ترخيصا، و93 ترخيصا للمدن الترفيهية ومن ثم تنظيم وإدارة الحشود بـ 60 ترخيصاً.

وفي تقريرها للربع الثاني أوضحت الهيئة عن وصول عدد الوجهات الترفيهية إلى 97 وجهة ترفيهية مرخصة في الربع الثاني.

          

منشورات مشابهة

تعرف على أبرز ردود عدنان أبو الشامات على منتقديه في السوشيال ميديا

بلال مارتيني لـ دارمو: أسعى لأن تكون خطواتي ثابتة وناجحة

جورج وسوف يعود إلى دمشق بعد غياب 3 سنوات