دارمو Darmo للدراما والسينما

Home دراما سورية وشوية حكي بالفيديو نيشان يكشف كواليس “تاج”.. والتكلفة خيالية

بالفيديو نيشان يكشف كواليس “تاج”.. والتكلفة خيالية

عن طريق : Marlin Hashem

دارمو – بيروت: كشف الإعلامي اللبناني نيشان خلال برنامجه “قمر رمضان” على قناة الجديد، بعض الحقائق حول مسلسل تاج الذي سيعرض خلال رمضان 2024‪

وذكر نيشان أنه لإنتاج هذا العمل تم تعمير مدن خاصة لتشبه أجواء دمشق خلال أربعينيات القرن الماضي، ورصدت شركة الإنتاج ملايين الدولارات حتى يتم إنتاج هذا العمل بالمستوى الإنتاجي المتوقع من قبل الجمهور.

بدوره كشف المنتج صادق الصبّاح خلال ظهوره في البرنامج أن مشروع هذا المسلسل يعود في تأليفه إلى ما يقارب السنة والنصف، وتكمن صعوبته أن أحداثه تدور في فترة الأربعينات لذا كان علينا أن نبني مكان واقعي لإقامة هذا المشروع.

وأضاف الصبّاح: “بدأنا بالبناء في شهر أيار من عام 2023‪ حتى استطعنا البدء بالتصوير في شهر تشرين الأول، واستغرق بناء مدينتين حوالي الخمس شهور لإظهار واقعية العمل وضخامة الإنتاج وأهميته ودقته.

وبيّن الصبّاح أن مسلسل تاج يحاكي الحب والاستقلال والحرية والحروب التي كانت قائمة في تلك الفترة، فهذا العمل هو ملحمة، لا تتكرر إلا كل عشر سنوات، قدّم فيها فريق العمل أجمل ما عندهم.

وأوضح الصبّاح أن اجتماع الحبكة مع النجوم الكبار والمستوى الإنتاجي الضخم شكّل خلطة سحرية لجذب الجمهور من أول مشهد لمتابعة هذا المسلسل.

كنا تطرّق الصبّاح إلى علاقة شركته مع الفنان تيم حسن، حيث كشف أنها لم تعد علاقة تعاقدات واتفاقات بل أنهم يشكلون فريق واحد مع الفنان تيم حسن والمخرج سامر البرقاوي والكاتب عمر أبو سعدة والمخرج المنفذ زياد الخطيب، وهذا الفريق يبحث دائماً لإنجاز ما هو الأفضل لتقديم أعمال مميزة خلال شهر رمضان.

واعتقد الصبّاح أن تاج سيكون هو الحصان الرابح في السباق الرمضان، رغم أن هناك العديد من الأعمال التي أنتجتها شركة الصبّاح لهذا الموسم، إلا أن تاج هو الأميز بينها (على حد تعبيره).

يذكر أن مسلسل تاج من إنتاج شركة “الصباح” للإنتاج الفني وإخراج “سامر البرقاوي”، وكتابة “عمر أبو سعدة”، وتدور أحداثه حول حقبة أربعينيات القرن الماضي ويجمع في بطولته كل من بسام كوسا تيم حسن فايا يونان نورا رحال وغيرهم.

          

ربما يعجبك أيضا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00