بالصور.. تشييع جنازة الكاتب والمخرج المصري عصام الشماع

داليا ماهر – القاهرة – دارمو

شيعت منذ قليل جنازة السيناريست المصري والمخرج الراحل عصام الشماع من مسجد السيدة نفيسة بالقاهرة بعد صلاة الظهر، عقب إعلان خبر رحيله مساء أمس الأحد بعد صراع مع المرض.

وشهدت الجنازة حضور عدد من الفنانين، من بينهم محمود قابيل، وأحمد السعدني والذي يعد الظهور الأول له عقب رحيل والده النجم المصري صلاح السعدني يوم 19 من شهر أبريل “نيسان” الحالي ، كما حضر أيضا الفنان والمنتج محمد محمود عبد العزيز.

درس عصام الشماع في كلية الطب والجراحة بجامعة عين شمس، وحصل على درجة البكالوريوس ، وبدأ الراحل مسيرته مع الكتابة أواخر ثمانينات القرن الماضي.

عمل الراحل مع عدد كبير من نجوم الفن أبرزهم محمود عبد العزيز وأحمد زكي وصلاح السعدني وعمر الشريف ومحمد حميدة ونور الشريف ونبيلة عبيد ، حسين الإمام، وهالة صدقي وأحمد السعدني.. عبر العديد من الأعمال الفنية التي كتبها وأخرجها من بينها ، “أخلاق العبيد”، و”الكبريت الأحمر”، و”الكارما”،و “الفاجومي”، و”قمر 14″، و”نافذة علي العالم”، و”أسلحة دمار شامل”، و”علمني حبك”، و”رجل في زمن العولمة، و”راندفو”، و”النمس”، و”الجنتل”، و”توت توت”، و”كروانة”، و”كابوريا”، و”دنيا عبد الجبار”، و”الأراجوز”، وغيرها من الأعمال الفنية.

ونعى الكاتب الراحل عدد من الفنانين عبر صفحاتهم الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعي من أبرزهم الفنانة روجينا التي كتبت..”إنا لله وإنا إليه راجعون البقاء والدوام لله المؤلف والمخرج في ذمة الله.. ربنا يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته أسالكم الدعاء بالرحمة والمغفرة”.

وكتب الفنان خالد الصاوي ، “إنا لله وإن إليه راجعون، رحل عن عالمنا المخرج والمؤلف الكبير عصام الشماع، تشرفت بالعمل معه في فيلم الفاجومي وأخلاق العبيد الذي قام بتأليفه وإخراجه”.

وكتبت الفنانة عفاف مصطفى “وداعا مخرج وكاتب مسلسل الكبريت الأحمر الأستاذ الدكتور عصام الشماع.. تعلمنا منك الكثير يا استاذي رحيلك المفاجئ عز علينا.. اللهم اسكنه فسيح جناتك يا رب العالمين”.

بينما كتبت سيمون.. “البقاء لله المخرج عصام الشماع، صاحب مسلسل الكبريت الأحمر 2″، وكتب محمد محمود عبد العزيز، “إنا لله وإنا إليه راجعون، صديق والدي الغالي المؤلف والمخرج دكتور عصام الشماع فى ذمة الله.. أسألكم الفاتحة والدعاء لأبويا وللدكتور عصام الشماع ولكل من رحلوا عنا”.

كما نعته نقابة المهن السينمائية أيضا في منشور عبر صفحتها الرسمية بفيسبوك… “ينعي نقيب السينمائيين والسادة أعضاء مجلس إدارة نقابة المهن السينمائية الزميل المخرج عصام الشماع، نشاطركم الأحزان في وفاة المغفور له بإذن الله وبكل الحزن والأسى ندعو له بالرحمة والمغفرة ولأسرته بالصبر والسلوان.

          

منشورات مشابهة

“تعليقات سوشيالية” بين حنان ترك وصلاح عبد الله تثير تفاعلاً

جورج وسوف يعود إلى دمشق بعد غياب 3 سنوات

تحليل طبي قد يكشف تعاطي سعد الصغير للمخدرات