الممثل والريجستير عبد الله حصوة في ذمة الله 

دارمو – دمشق: توفي صباح اليوم الثلاثاء الفنان السوري عبد الله حصوة، الذي حقق شهرةً واسعةً في عمله “كريجستير” منذ عام 1982 وشارك بالعديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية والسينمائية.

ونعت نقابة الفنانين السوريين فرع دمشق الراحل عبد الله حصوة في منشور عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك وكتبت: فرع دمشق لنقابة الفنانين ينعي إليكم وفاة الزميل الفنان عبد الله الحصوة إنا لله و إنا إليه راجعون”.

وأظهرت ورقة النعوة موعد تشييع جثمان الراحل من داره في المزة حيث يصلى عليه عقب صلاة ظهر اليوم الثلاثاء في جامع الحمزة والعباس ثم يوارى الثرى في مقبرة عين ترما.

وبدأ الراحل مسيرته الفنية كممثل من السينما عام 1947، بفيلمي “المغامرة”، و”فاتنة الصحراء”، إلا أنّه حقق الشهرة الأكبر في عمله كريجيسير منذ العام 1982، وحصل علي دورة في نقابة الفنانين لتقوية التمثيل، وهو عضو في نقابة الفنانين منذ عام 1994.

وشارك الممثل الراحل بالعديد من الأعمال التلفزيونية، المسرحية والسينمائية، بالإضافة إلى عدة أعمال إذاعية منها: ليلة أنس، أهل الهوى، السيف المسحور، حط بالخرج، شغلة فايته ببعضى، لاعالبال ولا على الخاطر، النهر، حمام مقطوعه ميته، ربو وتعبوا، ياغافل إلك الله، المعلم، بقايا صور، العار، التقرير، الحدود، صيد الرجال، فاتنة الصحراء.

          

منشورات مشابهة

“العهد” يدخل السباق الرمضاني 2025

الليث حجو يعود للدراما السورية عبر “البطل”

تعرف على أبرز ردود عدنان أبو الشامات على منتقديه في السوشيال ميديا