دارمو Darmo للدراما والسينما

Home دراما عربي عالمي الكويت: إجراء رسمي يهدد استمرار “زوجة واحدة لا تكفي”

الكويت: إجراء رسمي يهدد استمرار “زوجة واحدة لا تكفي”

عن طريق : Marlin Hashem

 

دارمو – الكويت: يواجه مسلسل ”زوجة واحدة لا تكفي”، انتقادات واسعة ترافقت مع عرض حلقاته، وذلك لتناوله قضايا حساسة في المجتمع الكويتي.

ويسلط المسلسل الضوء على تعدد الزوجات، والخيانة الزوجية، والزواج العرفي، واعتبر البعض أن فيه جرأة في الطرح، فيما اعتبر آخرون أن العمل هو انعكاس للواقع ويجب التطرق إليه ومعالجته ومناقشته.

وزارة الإعلام في الكويت أصدرت بياناً رسمياً، يفيد بالرفض التام لأي أعمال فنية تتضمن إساءة إلى دولة الكويت أو تمس أخلاقيات المجتمع الكويتي، دون الإشارة إلى العمل.

وأكد بيان وزارة الإعلام عبر ”إكس”: ”أنها باشرت اتخاذ إجراءات عدة تجاه المسلسل الرمضاني المسيء إلى المجتمع الكويتي ومنع تكرار مثل هذه المشاهد المسيئة مطالبة جميع المعنيين بـاحترام القوانين واللوائح والمواثيق”، فضلاً عن اتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف عرض مثل هذه المشاهد مستقبلاً.

وشددت الوزارة على أن الأعمال الفنية يجب أن تحمل رسائل أخلاقية راقية وتحترم خصوصيات كافة المجتمعات وأن تبتعد عن المساس بالثوابت.

وهاجم الناقد الفني البحريني طارق البحار، المسلسل معتبراً أنه خرج عن تقاليد المجتمعات العربية، ونقل صورة غير حقيقة عن واقع البيوت في الخليج ككل.

وأوضح في حديث لـموقع “سكاي نيوز عربية” أن: مسلسل “زوجة واحدة لا تكفي” لا يشبه البيئة العربية وليس له علاقة بالشباب الخليجي وما هو إلا تقليد أعمى للأعمال الغربية.

وأوضح “البحار” أن المسلسل في بعض حلقاته أساء بشكل مبالغ فيه إلى بعض المهن وعلى رأسها مهنة التعليم، حيث أظهر المعلم والمعلمة بشكل غير مقبول فيه إساءة بالغة.

وقال “البحار”: إن صناع العمل ابتغوا من خلال هذا العمل تحقيق شهرة و”تريند” على حساب المضمون واختلقوا مسلسلاً لا يعبر عن واقع المجتمع الخليجي بأي حال من الأحوال، وهو ما أدى إلى لفظه من قبل الشارع الكويتي والعربي رسمياً وشعبياً.

ويتناول المسلسل قصة ”رشيد”، والذي يجسده الفنان ماجد المصري، وزوجته ”هيلة” وتجسدها الفنانة هدى حسين، وبناتهما الثلاثة حيث يعيشون حياة مثالية، ويقومون بإدارة مدرسة مختلطة، وبعد مرور الوقت تنكشف أسرار كثيرة تفاجئ الجميع.

ويشارك مسلسل “زوجة واحدة لا تكفي” ضمن موسم دراما رمضان 2024، وهو من تأليف الكاتبة الكويتية هبة مشاري حمادة، وإخراج وبطولة هدى حسين، سحر حسين، ماجد المصري، آيتن عامر، فاطمة الصفي، أحمد إيراج، ويتناول حكايات عن الحب والزواج في المجتمع الكويتي.

          

ربما يعجبك أيضا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00