دارمو Darmo للدراما والسينما

Home القسم الرئيسي الفيلم السوري “الحبل السري” يحصد جائزتين في كندا 

الفيلم السوري “الحبل السري” يحصد جائزتين في كندا 

الليث حجو: الفكرة حيّة ولن تموت

عن طريق : Marlin Hashem


دارمو – دمشق:
حصد الفيلم السينمائي السوري القصير “الحبل السري”، للمخرج السوري الليث حجو، جائزتين بمهرجان “Cabbagetown” للأفلام القصيرة المقام في كندا بنسخته الـ 32، وهما جائزة أفضل دراما وجائزة الجمهور.

المخرج الليث حجو، أعرب عن فخره بحصول الفيلم على الجائزتين، وعبر صفحته في “فيسبوك” أكد أن فكرته حيّة ولن تموت.

وقال “حجو”: الفكرة حيّة ولن تموت.. فخور جائزة أفضل دراما وجائزة الجمهور لفيلم الحبل السري في مهرجان “Cabbagetown” للأفلام القصيرة بنسخته الـ 32.

حجو دارمو Darmo للدراما والسينما الفيلم السوري "الحبل السري" يحصد جائزتين في كندا 

وتدور أحداث الفيلم حول قصة رجل وزوجته الحامل بمنطقة محاصرة في سورية، يتواجد فيها قناص يمنعهما من التحرك نحو جيرانهم في البناء المقابل، ما أجبر الجيران على اختراع حبل بين البناءين لتبادل المتاح من الطعام في وقت الأزمات، ولكن القناص استغل هذه الفرصة ولاسيما في لحظة حدوث مخاض الزوجة، فحاول الجميع إقناعه بالسماح للعائلة بالمرور.

يشار إلى أن فيلم “الحبل السري” شارك في العديد من المهرجانات عدّة، كمهرجان الجونة السينمائي الدولي في مصر، وكذلك مهرجان “Le Festival du Court-Métrage d’Auch”، وحاز فيه على جائزة أفضل سيناريو، بالإضافة لمشاركته في مهرجان سان دييغو للفيلم العربي، وفي مهرجان كرامة بيروت لأفلام حقوق الإنسان، الذي تمت برمجته كفيلم افتتاح لمهرجان بعلبك السينمائي في لبنان، وعرض ضمن فعاليات مهرجان “Elia” في فلسطين، وفي مهرجان مالمو للفيلم العربي في السويد.

“الحبل السري” من تأليف: “رامي كوسا”، شارك في بطولته عدة ممثلين، منهم “نانسي الخوري ويزن الخليل وضحى الدبس وجمال العلي وسناء سوّاح”، ومن إنتاج الاتحاد الأوروبي بالتعاون مع شركة “سامة” للانتاج الفني.

          

ربما يعجبك أيضا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00