الفيلم السعودي “نورة” يحصل على تنويه خاص في مهرجان “كان”

 

دارمو – كان: حصل الفيلم السعودي “نورة” على تنويه خاص من لجنة تحكيم مسابقة “نظرة ما”، في مهرجان “كان” السينمائي بدورته الـ77.

وهنأت مؤسسة البحر الأحمر السينمائي، صناع فيلم “نورة” ونشرت صورة من الفيلم عبر حسابها في “انستغرام”، وقالت: “مؤسسة البحر الأحمر السينمائي تحب أن تبارك لفيلم نورة من إخراج توفيق الزايدي لحصوله على تنويه خاص في جوائز نظرة ما ضمن فعاليات مهرجان كان السينمائي لعام 2024، وتفخر مؤسسة البحر الأحمر السينمائي بدورها في دعم هذا الفيلم الاستثنائي من خلال صندوق البحر الأحمر”.

فيلم نورة

 

ويعدّ “نورة” أول فيلم سعودي يصل إلى القائمة الرسمية في الدورة 77 من مهرجان “كان” السينمائي، المقرر إقامته من 14 إلى 25 مايو / أيار 2024.

وفيلم “نورة” مدعوم من قبل صندوق البحر الأحمر التابع لمؤسسة البحر الأحمر السينمائي، وبدأ عرضه في الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي الذي أقيم في جدة خلال ديسمبر / كانون الأول الماضي.

الفيلم من بطولة: يعقوب الفرحان وماريا بحراوي وعبد الله السدحان، وسيناريو وإخراج توفيق الزايدي، وتدور أحداثه في قرية نائية في السعودية خلال التسعينات من القرن الماضي.

يشار إلى أن فيلم “نورة” فاز بجائزة ضوء لدعم الأفلام من هيئة الأفلام في وزارة الثقافة السعودية في سبتمبر / أيلول 2019، كما حصد جائزة أفضل فيلم سعودي في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بدورته الثالثة ديسمبر / كانون الأول 2023.

          

منشورات مشابهة

كاميليا “نهاية مفجعة” و”قصة حب” مع فنان شهير و”مسلسل” لم يكتمل

بالصور.. ماذا قال إنريكي آرسي عن مصر وفيلمه الجديد

حورية فرغلي لـ دارمو: لهذه الأسباب سأعود للسينما عبر فيلم “المدرسة”