الفنان التشكيلي “إبراهيم مؤمنة” في ذمة الله

دارمو – دمشق: نعى الاتحاد العام للفنانين التشكيليين الفلسطينيين – فرع سورية، والوسط الثقافي والتشكيلي في سورية، نائب رئيس الاتحاد الفنان التشكيلي “إبراهيم مؤمنه” إثر صراع طويل مع المرض.

وانطلقت الجنازة أمس الثلاثاء 5/9/2023 الساعة 12 ظهراً من مشفى أمية بدمشق، حيث تمت الصلاة على الجثمان عقب صلاة الظهر في جامع الماجد في حي الزاهرة (جانب مخيم اليرموك)، ثم وارى جثمانه الثرى في مقبرة اليرموك.

الفنان التشكيلي الفلسطيني إبراهيم مؤمنة من مواليد مخيم النيرب بحلب عام 1957 لأسرة فلسطينية كادحة هاجرت من منطقة ترشيحا في الجليل قضاء عكا والقريبة من الجنوب اللبناني، ودرس سنواته الأولى بمدارس وكالة الغوث بحلب، كما درس الفن دراسة أكاديمية في كلية الفنون الجميلة بجامعة دمشق بعد حصوله على الثانوية العامة.

وعمل “مؤمنة” في مجال البوستر السياسي المقاوم بداية، ثم مصمماً لأكثر الصحف الفلسطينية، وبعدها توجه نحو هندسة الديكور التلفزيوني، وله ثلاثة معارض فردية، الأول في المركز الثقافي الروسي عام 1987، ومعرضان في مدينة حلب النادي العربي الفلسطيني والمركز الثقافي العربي، ومشارك بكل معارض الاتحاد الجماعية داخل سورية وفي الخارج منذ تأسيسه حتى الآن.

وتتميز أعمال “مؤمنة” بالانتماء لفلسطين، وأغلبها من المدرسة الواقعية التعبيرية، وهو عضو مؤتمر عام في اتحاد الكتاب والصحفيين الفلسطينيين، وعضو الجمعية المتحدة لرعاية الآداب والفنون ومقرها القاهرة.

          

منشورات مشابهة

الوسط الفني والثقافي السوري يودّع حسن سامي يوسف بكلماتٍ مؤثرة

الموت يغيّب الروائي والسيناريست حسن سامي يوسف

تفاصيل مشاركة وزارة الثقافة السعودية في مهرجان جرش