دارمو Darmo للدراما والسينما

Home دراما سوشيال “العهد” يدخل السباق الرمضاني 2025

“العهد” يدخل السباق الرمضاني 2025

"قبنض" تبدأ تصوير أولى حلقاته في دمشق

عن طريق : Marlin Hashem

جيزيل جريس الحداد – دارمو – دمشق: لا يزال الموسم الرمضاني 2025 يزيد رصيده في المسلسلات المتنوعة.

فمؤخراً انضم مسلسلاً جديداً إلى السباق الرمضاني يحمل اسم “العهد” من إنتاج شركة “قبنض” الذي يعد أول إنتاجاتها لرمضان القادم، تأليف الكاتب “عدنان ديوب” مع إخراج “محمد زهير رجب”، إبتدأ تصوير العمل في دمشق قبل أيام.

قصة “العهد”

تدور أحداث العمل بين مرحلتين زمنيتين مختلفتين تفصل بينهما ما يقارب 15 سنة، بين عامي 1910 و 1925 وهي المرحلة التي كانت فيها دمشق لا تزال بين أيدي الاحتلال العثماني قبل تحريرها، ستكون الأحداث ضمن حارات دمشق، وسيسود نزاع بين وجهاء الحارة مع الاحتلال مما يتولد عن ذلك مقاومة شعبية يرأسها كبير الحارة وزعيمها.

كما ذكر أن الحكاية تبدأ مع سليم وهو حاكم قوي يسعى لنشر الفتنة بين عائلتين سوريتين هما أبو غزوان وأبو جواد، لتتصاعد الأمور بعد مقتل أبو جواد واتهام الآخر بقتله، وعند عودة جواد ستتعقد الأمور ليكشف حقيقة مقتل أبيه في مفاجأة صادمة، بعدها يتحول الصراع على سليم وأتباعه.

يندرج هذا العمل ضمن البيئة الشامية والذي يجمع بين الإثارة والتشويق والتراث.

نخبة سورية في “العهد”

سيضم العمل نخبة من نجوم سوريا المبدعين نذكر منهم: “صفاء سلطان”، “رنا شميس”، “فراس ابراهيم”، “سعد مينة”، “رامز الأسود”، “لينا حورانة”، “رنا الأبيض”، “روبين عيسى”، “تيسير إدريس”، “نجاح سفكوني”، “علي كريم”، “صباح بركات”، “طارق مرعشلي”، “رامز عطا الله”، “رشا ابراهيم”، “وائل زيدان”، “رضوان عقيلي”، “أيمن بهنسي”، “موفق الأحمد”، “وسيم شلبي”، “محمد خاوندي”، “غسان عزب”، “رائد مشرف”، “بسام دكاك”، “أمية ملص”، “ربا المأمون”، “زين عطاف”، “عبود الأحمد” و”سيما الذهبي”.

كما يضم وجوه شاب مثل “جودت البيك”، “سالي الأحمد”، “دلع نادر”، “مؤنس مروة”، “مرهف كراد”، “خالد حمزة”، “نور شمص”، “لانا سكر” و”فوز عليا”.

شركة قبنض ومحمد زهير رجب

ولا يمكن أن ننسى مسلسلات “قبنض” في رمضان الفائت، نذكر منها: “الصديقات” و”بيت أهلي” و”تيمبو (إيقاع)” الذين حققوا نجاحاً فيه.

ويعيد تعاونه مع المخرج “محمد زهير رجب” اللذان أبدعا معاً بكثير من المسلسلات بخاصة البيئة الشامية منها “باب الحارة ج ١٢ وج ١١” بالإضافة إلى “بروكار بجزئيه”، كما تشاركا في مسلسل “الصديقات”.

          

ربما يعجبك أيضا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00