الإعلان عن أول عمل درامي سوري يستعين بالذكاء الاصطناعي

دارمو – دمشق: أعلن المخرج السوري “محمد عبد العزيز ” عبر صفحته الشخصية على فيسبوك أنه بعد أيام ينتهي العمل بالعمليات الفنية لأول عمل درامي سوري يستعين بالذكاء الاصطناعي وهو “البوابات السبع”.

وكتب “عبد العزيز”: “أيام قليلة وننتهي من العمليات الفنية للبوابات السبع، العمليات التي امتدت لفترة تجاوزت السنة شارفت على الانتهاء، عميق الشكر لكل الشركاء اللذين ساهموا بإيمان لا محدود ومحبة مطلقة وما زالوا يسعون بكرم ونبالة في سبيل إيصال هذه التجربة السورية الرائدة إلى النور إلى الضياء، أول عمل سوري يستعين بالذكاء الاصطناعي”.

و”عبد العزيز” هو مخرج سينمائي سوري، درس السينما في تركيا، بدء عمله مخرجاً للكليبات الغنائية المصورة وله رصيد كبير منها، انتقل إلى السينما التسجيلية، ومنها قدم فيلمه الروائي الطويل الأول (نصف ملغ نيكوتين 2007) وهو من إنتاج القطاع الخاص، وحاز على أكثر من جائزة.

فيلمه الثاني، (دمشق مع حبي 2011)، وهو إنتاج خاص أيضاً، حقق حضوراً جماهيرياً كما شارك في أكثر من مهرجان، انتهى من تصوير فيلمه الثالث، (ليلى والذئاب 2013)، من إنتاج المؤسسة العامة للسينما، إلى جانب عمله كمخرج وكاتب سيناريو، يكتب الشعر، له ديوان مطبوع.

          

منشورات مشابهة

هؤلاء هم أبرز الفنانين السوريين المكرمين في مهرجان الفضائيات العربية

بالصور.. البحث عن عُلا يعود في موسم ثانٍ على نتفليكس

الليث حجو يعود للدراما السورية عبر “البطل”