دارمو Darmo للدراما والسينما

Home القسم الرئيسي استطلاع دارمو: 50% يُفضّل الطفلة مريم على أولاد بديعة

استطلاع دارمو: 50% يُفضّل الطفلة مريم على أولاد بديعة

عن طريق : Marlin Hashem

 

مارلين علي – دارمو – دمشق:

تصدّر المسلسل السوري “ولاد بديعة” منذ أولى حلقاته قائمة التريند في موسم دراما رمضان 2024، وتميز بوجود أطفالٍ مثّلوا الشخصيات الأربعة الرئيسة في العمل، وهم: “سكر وشاهين وياسين ومختار” بالماضي.

ويلعب دور “سكر” في صغرها الطفلتان مريم علي وكريستينا حداد في مراحل عمرية مختلفة، ويؤدي دور “ياسين” في صغره الطفل زيد البيروتي، ودور “شاهين” الطفل جاد شمسو، بينما يلعب الطفل جاد الحمصي دور “مختار”.

جاد شمسو - شاهين

جاد شمسو – شاهين

 

للجمهور رأي:

ولقي هؤلاء الأطفال تفاعلاً واسعاً من قبل الجمهور، وأظهر استطلاع أجراه موقع “دارمو” حول رأي الجمهور عن أي طفل منهم كان تمثيله الأقوى أو الأفضل؟، أن 50% من الأصوات اعتبرت أن الطفلة مريم علي لعبت دورها بشكل أفضل من بقية الأطفال، بينما حصل زيد البيروتي على نسبة 20%، وجاد شمسو على 18%، أما جاد الحمصي فحصل على أقل نسبة وهي 10%.

جاد الحمصي - مختار

جاد الحمصي – مختار

 

من الصعب الترتيب:

في السياق، أكد الناقد الفني عامر فؤاد عامر، لـ”دارمو” أنه قد يكون من اللافت متابعة أداء هؤلاء الأطفال عن قرب ومن الصعب بمكان ترتيب أسمائهم بحسب الأداء الأقوى أو الأقرب للشخصية التي ستكبر وبالتالي الطفل يؤدي تاريخها في مرحلة الطفولة.

زيد البيروتي - ياسين

زيد البيروتي – ياسين

 

مريم علي أكثر مقدرة على إيصال الحس:

وأضاف “عامر”: لكن بحسب ما كونته عنهم جميعاً وجدت الطفلة مريم علي هي الأكثر مقدرة على إيصال الحس المطلوب منها، لا سيما وأن والدتها لا تتكلم، فهي المتكأ بالنسبة لوالدتها في التعبير ويبدو أن الممثلة الطفلة قد أدركت ذلك ولعبته بمهارة، كما أن لديها هدوء يميزها عن الآخرين ويجعلها تشعر بالفعل قبل تبنيه.

وتابع “عامر”: أما الأطفال الثلاثة الآخرين فقد أثبتوا قوة وحضور ومرونة في الأداء ولكل واحد منهم ميزة وتفوق على بعضهم البعض بين مشهد وآخر.

مريم علي - سكر

مريم علي – سكر

 

قوالب تمثيلية تخصّ الكبار:

وتساءل الناقد: لو كان هؤلاء الأطفال يجسدون أدواراً في مسلسلات مخصصة للأطفال، فهل كان تسليط الضوء الإعلامي عليهم بنفس المستوى؟، وهل مدى التأثير على جمهور الصغار سيكون بنفس المستوى؟.

واعتبر “عامر” أن الأمر سيختلف كثيراً لأننا هنا استخدمنا الأطفال في قوالب تمثيلية تخصّ الكبار، وبالتالي اتكأنا على الطفل لنخدم دراما الكبار وهنا مقتل الأمر برمته، إذ أن هذه الأضواء قد تسبب أضراراً نفسية في مستقبل الطفل وشخصيته.

وتمنى الناقد عامر فؤاد عامر، أن تبحث وسائل الإعلام في هذا المكان أكثر من مجرد ضوء نرصده وكفى.

يشار إلى أن هذه الشخصيات الأربعة في حاضر “ولاد بديعة” لعبها كل من: سلافة معمار “سكر”، سامر اسماعيل “شاهين”، يامن الحجلي “ياسين”، ومحمود نصر “مختار”، والعمل من إخراج رشا شربتجي، وتأليف يامن الحجلي وعلي وجيه.

          

ربما يعجبك أيضا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00