إلهام شاهين تشارك ليلى علوي احتفالها بنجاح فيلمها “مقسوم”

دارمو – القاهرة: هنأت الفنانة المصرية إلهام شاهين مواطنتها ليلى علوي لحصول فيلمها “مقسوم” على جائزة الجمهور من مهرجان هوليوود للسينما العربية.

وكتبت شاهين عبر صفحتها الشخصية على فيسبوك: “مبروك صديقتى الغالية الفنانة ليلى علوي حصول فيلمها مقسوم على جائزة الجمهور من مهرجان هوليوود للسينما العربية، مبروك لكل صناع الفيلم، وألف مبروك للصديق الفنان ظافر عابدين  حصوله على جائزة السيناريو برافو ليلى وظافر أمتعتونا بأفلام جميلة ومشرفة للسينما العربية”.

وكانت إلهام شاهين قد دعمت ليلى علوي، في ندوتها التي أُقيمت بمهرجان هوليوود للفيلم العربي، وذلك بعد عرض فيلم “مقسوم” بالمهرجان.

وقالت ليلى علوي لمجلة “ليالينا” إنها سعيدة بأن الفيلم عُرض هذا العام ليشارك في المهرجان، مؤكدة أن المهرجان العام الماضي في دورته الثانية اختار أفلاماً مميزة، موضحة أسباب قبولها لدورها في الفيلم والتي ترتكز حول سيناريو الفيلم.

وأشارت ليلى علوي خلال ندوتها التي أدارتها الصحفية رحاب أبو العلا، إلى أن تركيبة الفيلم كانت مختلفة عن أعمالها السابقة، مشيرة إلى أن السينما كانت تفتقد هذا النوع من الأعمال الذي يهتم بالمرأة ومشاكلها، مثل فيلمها الذي شاركت فيه عام 1995 إلى جانب إلهام شاهين وهالة صدقي وكان باسم “يا دنيا يا غرامي”.

وأوضحت “علوي” أن شخصيتها في فيلم “مقسوم”  مختلفة تماماً عنها ولكن هناك صفات مشتركة بينها وبين الشخصية وهي حبها للكلاب والتسامح والصدق، موضحة أن مخرجة العمل كوثر يونس حساسة للغاية واستطاعت أن تهتم كثيراً بأداء كل الفنانين داخل الفيلم وأن يظهر طبيعياً وصادقاً.

وتحدثت “علوي” عن كواليس التصوير في مدينة أسوان بمصر وقالت: “إن التصوير هناك أعطى الكواليس بهجة وسعادة انعكست على الفيلم”، مؤكدة على أن أغلب من شاهد الفيلم خرجوا منه بطاقة إيجابية وتفاؤل كبيراً.

وتدور أحداث فيلم مقسوم في إطار اجتماعي موسيقي حول ثلاث صديقات اعتزلن الغناء لسنوات بعد تكوين فرقتهم الموسيقية، حيث تحدث عدة مفارقات طريفة عقب عودة صداقتهن مرة أخرى، في إطار تشويقي كوميدي، والفيلم من بطولة الفنانة ليلى علوي، والفنانة شيرين رضا، والفنانة سماء إبراهيم، والفنان سيد رجب، والفنانة سارة عبد الرحمن، والفنان عمرو وهبة، ومن إنتاج أحمد يوسف، هيثم دبور، وكريم الشناوي، وإخراج كوثر يونس.

          

منشورات مشابهة

بالصور.. البحث عن عُلا يعود في موسم ثانٍ على نتفليكس

“دارمو” تنشر تفاصيل مسلسل “الحلنجي” في رمضان 2025

طارق لطفي يكشف لـ”دارمو” أسباب تأجيل “منتصر القرش”