دارمو Darmo للدراما والسينما

Home القسم الرئيسي أمية ملص ترد على ياسر العظمة: باب الحارة ليس توثيقاً

أمية ملص ترد على ياسر العظمة: باب الحارة ليس توثيقاً

عن طريق : Marlin Hashem

 

دارمو – دمشق: شددت الفنانة السورية أمية ملص، على احترامها لرأي الفنان السوري ياسر العظمة، بمسلسل “باب الحارة”، الذي شاركت فيه بشخصية “بوران”.

وأوضحت خلال لقاء عبر شبكة “سكاي نيوز” أن المسلسل لم يكن وثائقياً بل قصة درامية، في رد منها على اتهام “العظمة” لصُنّاع العمل بتزوير تاريخ الشام، وانتقاصهم مكانة المرأة.

وقالت: هو أستاذ كبير جداً وأستاذنا كلنا، وصنع بصمة مهمة في الدراما السورية، هو مدرسة كبيرة، وأحترم رأيه أياً كان وأتفهمه.

وأضافت: لكن أريد أن أقول إن مسلسل باب الحارة ليس عملاً توثيقياً كغيره من الأعمال الدرامية السورية التي وثَّقت حقبة زمنية معينة مثل حمام القيشاني، الذي تحدث عن حقبات تاريخية كانت في سورية بتواريخ دقيقة، وأسماء شخصيات معروفة، إنما هو حدوثة”.

وحول فكرة انتقاصه لمكانة المرأة، لفتت “أمية” إلى أن هناك امرأة خانعة وأخرى قوية في جميع المجتمعات والأزمان.

وتابعت: “باب الحارة فيه تنوع بالنساء، وهناك نساء قادرات، وعندما تكون المرأة تحترم زوجها وتوافقه الرأي في بعض الأحيان عندما يكون على حق ضمن البيئة المعينة فهذا ليس خضوعًا وخنوعًا، بل تفرض احترامها على الرجل إلى حد ما.

يشار إلى أن ياسر العظمة، كان قد هاجم صُنّاع “باب الحارة” قبل عدة أشهر، ووصفه بالعمل “الفانتزي” الذي لا علاقة له بتلك الحقبة الزمنية التي يدور حولها، وأعرب عن غضبه من تناوله تاريخاً مزيفاً عن حقبة مهمة في تاريخ سوريا.

          

ربما يعجبك أيضا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00