دارمو Darmo للدراما والسينما

Home دراما سورية وشوية حكي أقوى 5 مسلسلات سورية انتظروها في رمضان 2017

أقوى 5 مسلسلات سورية انتظروها في رمضان 2017

عن طريق : admin

دمشق – أنس عدنان: يشهد موسم رمضان 2017 القادم حركة فنية درامية سورية عالية سواءً على صعيد التعاون العربي المشترك أو عودة نجوم طال غيابهم للظهور على الشاشة مجدداً. وبذلك تجاوز عدد الأعمال المنجزة للموسم حاجز العشرين مسلسلاً بين التاريخي والاجتماعي والكوميدي وإن اختلفت القمية الإنتاجية والفنية بين عمل وآخر.

وهذه لائحة أقوى خمسة أعمال إنتاجياً للموسم القادم:

تعرف على أقوى خمس مسلسلات سورية في موسم رمضان 2017

1- أوركيديا
تعيد الدراما السورية تقديم نجومها في عمل سوري الهوية نصاً تمثيلاً وإخراجاً وقبل ذلك إنتاجاً عبر مسلسل أوركيديا التاريخي الذي يعرض تنافس ثلاث ممالك على العرش في رؤية درامية فانتازية كتبها عدنان العودة وسلم مفاتيح الإخراج لحاتم علي. في حين التف نجوم الصف الأول في تجربة استثنائية كلفت شركة إيبلا التصوير في رومانيا وتونس بتكلفة وصلت خمسة ملايين دولار. دون إغفال تقابل نجوم متضادين في الآراء السياسية كجمال سليمان وسامر المصري وسلوم حداد وسلافة معمار ويارا صبري وباسل خياط وقيس الشيخ نجيب وسامر اسماعيل.

المسلسل سيعرض على قناة أبوظبي في الشهر الكريم.

image

2- وردة شامية:
يحمل مسلسل وردة شامية عوامل تسويقه عبر الاتكاء على قصة ريا وسكينة الشهيرة في إعداد نص قدمه مروان قاووق وأخرج المسلسل تامر إسحاق. الإنتاج من حصة غولدن لاين التي لا توفر سنوياً فرصة إنتاج مسلسل شامي تنافس فيه تجارياً سلسلة باب الحارة من جهة وشركة قبنض من جهة ثانية التي تقدم رابع أجزاء طوق البنات هذا العام. من ناحية ثانية يقدم وردة شامية البطولة المشتركة لأول مرة لسلافة معمار وشكران مرتجى ما يجعل النجمتين في تحدٍ عالٍ لإثبات حضورهما في قصة ريا وسكينة الأثيرة لدى الجمهور.

العمل بيع لقناة الجديد اللبنانية لحد الآن.

image

3- سايكو:
تبدو النجمة أمل عرفة مصرة على إنجاز سايكو مهما كانت الأسباب. بدءاً عن اعتذارها عن أدوار أخرى ودورها في السيناريو مع زهير قنوع ودخولها خط الإنتاج في العمل. ذلك كله في سبيل تقديم خمس شخصيات في عمل كوميدي واحد يخرجه لأول مرة كنان صيدناوي. يطرح المسلسل قصة فتاة تتورط بقضية قرص CD يعود لشبكة مافيا، ويقترب المسلسل في الطرح من الواقع المعاش بطريقة لاذعة وقابلة للطرح بسلاسة كما ينبؤ برومو العمل الذي نشر حديثاً.

لم تحدد قناة العرض بعد لكن عالغالب سينفذ سايكو إلى قناة لبنانية لمشاركة فنانين لبنانين بارزين فيه.

image

4- شوق
شوق مسلسل يعيد رشا شربتجي للدراما المحلية ويعيد معها نسرين طافش وسوزان نجم الدين. المسلسل الذي أطلقته شركة إيمار الشام لم يسلم من انتقادات كبيرة خلال تصويره وخلال عرضه المشفر الأول. ليظل العرض المفتوح في شهر رمضان ويتبين جدية كاتب النص حازم سليمان في طرح قضية الإرهاب وتأثيرها على المجتمع السوري وعلاقاته بشكل درامي غير فج أو مؤدلج. في حين نشاهد صباح الجزائري مجدداً في دراما اجتماعية مع القديرة منى واصف وباسم ياخور وجوان خضر وأنس طيارة.
لم تحدد قناة العرض بعد

5- شبابيك
لعله الأكثر سلالة في الطرح عبر قصص منفصلة على شكل ثلاثيات كتبها عدة كتاب وأشرف على تنقيحها بشار عباس بينما جاء الإخراج بعد غياب أربعة مواسم عن دمشق لسامر البرقاوي. شبابيك للحب والعلاقات الزوجية يفتحها البرقاوي مع نجوم من الصف الأول في سورية وقد جرى تصوير الحلقات بين دمشق والساحل السوري مع حضور لبناني في العمل. أما الإنتاج لسما الفن التي خرج عملها فوضى عن دائرة العرض لهذا الموسم ورفعت سقف رهانها على مسلسلي قناديل العشاق وشبابيك.

لم تحدد أيضاً قناة عرض شبابيك.

image
          

ربما يعجبك أيضا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00