دارمو Darmo للدراما والسينما

Home دراما سورية وشوية حكي أفضل أدوار الأمهات في #دراما_رمضان الشامية

أفضل أدوار الأمهات في #دراما_رمضان الشامية

عن طريق : admin

دمشق – أنس عدنان: طالما حمل شهر رمضان معه طابع اللمة العائلية لأفراد الأسرة. فاتجهت كثير من النصوص الدرامية لمواكبة مسيرة الأم السورية في التربية والعطف وبناء جيل ناجح وطموح، لتقدم نماذجاً تكررت فيما بعد بالدراما الخليجية والعربية. وإليكم أبرز أدوار الأم السورية في السنوات الأخيرة:

أم العائلة في الفصول الأربعة: نبيلة النابلسي
الفنانة الراحلة التي شكلت علامة فارقة في دور الأم الذي قدمته على مدار جزئي العمل. فكانت بيت سر بناتها وجسر المحبة بين الأبناء والأحفاد كما قربت الأصهرة إليها فكانت أماً ثانية لهم.

هالة شوكت: أم لا ينضب عطاءها
الراحلة هالة شوكت قدمت دور الأم بتميز مطلق على مدى سنوات عطائها. وقبيل رحليها كان التميز عنوانها في دور الأم بمسلسل ليالي الصالحية حيث لعبت دور أم نصار عريبي. وما زالت ملامح دورها لليوم أثيرة في ذهن السوريين. كما ابدعت في دور العمة بجزئي الفصول الأربعة فكانت أماً ثانية بجدارة.

 ممثلات سوريا لعبن دور الام في الدراما
ممثلات سوريا لعبن دور الام في الدراما

صباح الجزائري: الأم الأشهر في باب الحارة
على مدى تسعة أجزاء لم تغب القديرة صباح الجزائري عن مسلسل باب الحارة الشهير. فكانت أماً تلعب دوراً محورياً جزءاً تلو الآخر. ولعل الدراما السورية سيصعب عليها ولاسيما الشامية تقديم دور منافس في الجماهيرية لدور أم عصام.

image

ليلى جبر: أم في الدراما دون الحياة
رغم أنها لم تنجب في الحياة، لكنها استطاعت في المواسم الرمضانية الثلاثة الاخيرة التفوق بدور الأم في مسلسل طوق البنات وأن تكون أماً لثلاثة نجمات شابات هنّ: تاج حيدر، روعة السعدي، هيا مرعشلي. وتستمر في العطاء هذا الموسم بالجزء الرابع من المسلسل.

image

ضحى الدبس: أم الوجع السوري
خلال سنوات الحرب قدمت الفنانة القديرة ضحى الدبس دور الأم عدة مرات بتفوق مدهش كان أثره طاغياً في مسلسل ضبو الشناتي للكاتب ممدوح حمادة حيث عكست في طياتها ملامح سورية والانتماء والوطن، فضلاً عن قوة الأداء في غداً نلتقي وهذا الموسم في مذكرات عشيقة سابقة.

منى واصف: الأحن والأقوى
لا يستطيع أحد تجاهل مسلسل تطل فيه السيدة منى واصف، هو بانتظار أم من العيار الثقيل في الأداء والتمكن. من الحوت قبل سنوات وحتى الهيبة وشوق ومذكرات عشيقة سابقة والغريب هذا الموسم تظل منى واصف أقوى الممثلات السوريات في دور الأم وأحنهم.

والقائمة تطول فالراحلتين نجاح حفيظ وهالة حسني قدمتا دور الأم لسنوات كما ما زالت الحياة تتسع لنجمات كثر يواصلن العطاء كأمانة والي ووفاء موصللي ومرح جبر وصباح بركات وسحر فوزي وسلمى المصري ومها المصري وغيرهن كثيرات ممن يتقن دخول الدراما من باب الأمومة والإبداع.

          

ربما يعجبك أيضا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00