دارمو Darmo

الرئيسية » يوسف زيدان يطرح “سؤال بريء” حول طه حسين

يوسف زيدان يطرح “سؤال بريء” حول طه حسين

عن طريق : Hani Hashem

دارمو – القاهرة: طرح الكاتب والفيلسوف المصري، يوسف زيدان، سؤالاً وصفه بـ “مجرد سؤال بريء”، حول عدم الاحتفال بمرور نصف قرن على وفاة عميد الأدب العربي، طه حسين، والاكتفاء بالاحتفال والاحتفاء بالعاهات الفنية ومعدومي المعرفة ومروّجي التفاهة، حسب تعبيره.

ونشر “زيدان” عبر صفحته الرسمية في “فيسبوك” صورة لـ “طه حسين” وعلّق عليها: كما يوافق العام الحالي، مرور خمسين عاماً (نصف قرن) على وفاة الدكتور “طه حسين” عميد الأدب العربي، الباحث الروائي الفيلسوف الذي انطفأ عن عينه النورُ، ومع ذلك ملأ عقولنا نوراً وفكراً وإبداعاً.

وأضاف “زيدان”: ألا يجب علينا الاحتفال بمناسبةٍ كهذه؟ أم أننا اكتفينا بالاحتفال والاحتفاء بالعاهات الفنية ومعدومي المعرفة ومروّجي التفاهة، فقط.. هذا مجرد سؤال بريء.

ولاقى منشور الكاتب والفيلسوف استهجان بعض متابعيه حول الاحتفال بذكرى وفاة الأديب “طه حسين”، وتساءل “صافي حسام”: “ألا يجدر بنا الاحتفال بيوم مولده وليس وفاته يا أستاذنا”، ليرد عليه “زيدان”: المهم الاحتفاء.

فيما تساءل “أحمد جمال”، هنحتفل بيوم موته ليه؟!، فيجيبه “زيدان”: من غير ليه.

ورداً على سؤال الفيلسوف “البريء”، علّق “أحمد سمير”: اكتفينا بالعاهات الفنية وحراس التناحة والأحرار جداً، مجرد إجابة أكثر براءة.

يشار إلى أن الدكتور “طه حسين”، يعتبر أحد أبرز مثقفي مصر ومن أهم صُنّاع نهضتها فى القرن العشرين، وولد فى 15 نوفمبر/ تشرين الثاني من عام 1889، وتوفي في 28 أكتوبر/ تشرين الأول من عام 1973.

 

          

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00