دارمو Darmo للدراما والسينما

Home دراما سورية وشوية حكي يوسف رزق: لا أؤمن بالأديان

يوسف رزق: لا أؤمن بالأديان

عن طريق : Marlin Hashem

 

دارمو – دمشق: كشف المخرج السوري يوسف رزق، عن سبب ابتعاده عن متابعة الدراما الجديدة، وتحدث عن اتهامه بالإلحاد، معتبراً نفسه أكثر وأصدق الناس إيماناً.

وأكد “رزق” خلال مقابلة إذاعية، رفضه للعديد من العروض، لأنه لا يرى أي تجديد في الطرح والأفكار التي يتم تناولها في المسلسلات خلال الآونة الأخيرة.

وأوضح أنه اتخذ قرار الابتعاد بإرادته، فمنذ عام 2013 لم ير أي رؤية إخراجية جديدة، وأصبح التكرار سمة مشتركة في كل ما تم تقديمه، واختفى عامل الجذب لانتظار المسلسل القادم عند أي مخرج، حسب تعبيره.

وقال “رزق” إن أعماله العشرة التي أخرجها نالت جميعها جوائز، وتركت بصمة كبيرة، تفوق من قام بإخراج سبعين أو مائة عمل خلال مسيرته.

وخلال المقابلة، تطرّق “رزق” إلى اتهامه بالإلحاد، معتبراً نفسه أكثر وأصدق الناس إيماناً، وبيّن رأيه حول هذا الخصوص، وقال إنه لا يؤمن بالأديان والطوائف، فالله وفق وجهة نظره لا يمكن أن يفرض حواجز وقيود قد تسبب خلافات بين الناس أو تجعلهم يقفون ضد بعضهم البعض وأن النية والضمير والإله الواحد هو موجز جميع الديانات.

واعتبر “رزق” أن الجنة والنار موجودتان على الأرض لا في السماء، مضيفاً: فمن يمضي يومه وينام براحة هو في جنته، أما القلق فهو يعيش جحيمه الحقيقي.

يذكر أن يوسف رزق، قام بإخراج عدة مسلسلات سورية اجتماعية، منها “حاجز الصمت”، “قتل الربيع”، “رقصة الحبارى”، “الخط الأحمر” وغيرها.

          

ربما يعجبك أيضا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00