دارمو Darmo

الرئيسية » #يزن_السيد يكشف لـ بردى: هذه مهنتني قبل التمثيل

#يزن_السيد يكشف لـ بردى: هذه مهنتني قبل التمثيل

عن طريق : admin

بردى – دمشق – دانا وهيبة: لا يختلف اثنين على طلته الجذابة وحضوره الآسر، يلفت انتباه من حوله منذ الوهلة الأولى، إذ لطالما قيل إن جماله هو جواز دخوله إلى الوسط الفني لكنه استطاع اثبات موهبته والتواجد في مختلف الأنواع الفنية الاجتماعية الكوميدية والشامية والتاريخية.

هو يزن السيد، الفنان السوري الشاب الذي تحدث لـ “بردى” عن أن الشكل الخارجي يساعد الممثل في بداية طريقه لكنه لا يلعب دوراً في صنع النجومية، فالكثيرون يحصلون على فرص كبيرة بسبب شكلهم الخارجي، إلا أن الموهبة هي التي تساهم بإستمرارية الممثل وسيره في طريقه الفني الصحيح. في الإطار ذاته، اعتبر الاهتمام بالشكل أمر ضروري ومهم لكل فنان، فالجمهور يحاسب على معايير الجمال من حيث الصحة أو الذقن أو الشعر وغيرها، فمثلاً الكاميرا وحدها توحي بصحة أكثر من الواقع بـ 5 كيلو غرام، عدا عن ذلك الاهتمام الشخصي.

ونفى “يزن” اتهامه بـ “زير نساء”، مشيراً إلى أنه يحب الجمال: “إنّ الله جميل يحب الجمال”، كما كشف عن سبب طلاقه مرجعاً إياه إلى عدم وجود تفاهم بين الطرفين، كما أن لغيرة النساء دور في ذلك.

image

وفي سؤالنا له عن الفنان المنافس ليزن السيد قال: “لا يوجد منافس، هناك فنانون اجتهدوا وتطوروا كمهيار خضور، ومحمود نصر، وأرى أن الكل يسعى ويجد”.

كما رفض وضع نفسه في تصنيف معين، ورأى أن مهنة التمثيل عبارة عن طريق يجب السير فيه بشكل تدريجي خطوة تلو الأخرى، وأن بعض النجوم ساروا فيه ووصلوا لهذه المرحلة فنالوا الفرص ونجحوا بها وكانوا ضمن الصف الأول، “وأعتقد أني أسير في الطريق الصحيح.” موضحاً مفهومة لـ “الصف الأول” وبرأيه هو تعب وجهد وثمرة لمسيرة ناجحة، وحلمه ليس الظهور التلفزيوني، إنما يطمح الوصول للصف الأول بأداء متميز، ففي هذه المهنة التعلم هو الديمومة الدائمة التي يجب أن يسعى الفنان لها.

وتحدث “يزن” عن علاقته القوية بوسائل التواصل الاجتماعي، مبرراً ذلك بانه شخص محب للناس، وأينما حل يكون قريب منهم والعكس صحيح، معتبراً أنه شخص بعيد عن التصنع أثناء نشره لأي صورة أو فيديو على فيسبوك أو انستغرام، “وأكون فعلاً راغباً بمشاركة لحظاتي مع أصدقائي، وفي بعض الأحيان أنشر بثاً مباشراً لأنقل أصدقائي إلى الحالة التي أكون فيها”.

في المقابل كشف عن قلة الأصدقاء الحقيقين ضمن الوسط الفني أو بالحرى ندرتهم، وأرجع السبب لأن المهنة بحد ذاتها تفرض واقع الغيرة والتنافس الدائم، “لكن بالعموم أنا لا أحب أن أضايق أحداً في هذا الوسط، ففي أي موقع تصوير أحاول ترك انطباع جميل”.

image

بدأت مشواري كلاعب كرة قدم
وعن حب لكرة القدم، خاصة وأنه بدأ مشواره في الأضواء كلاعب كرة قدم في أحد الفرق الدمشقية، تحدث عن مدى صلته بهذه اللعبة، مبيناً أنها أسلوب للتفريغ عن أي شعور سلبي يشعر به، وعلاقته بالملعب تنسينه كل همومه.

وقال: “في إحدى المرات أكد طبيب لي أني أعاني من حالة قطع في أربطة القدم وهذه الحالة تتطلب مني عملية جراحية يبقيني شهرين بحالة من الثبات في المنزل حتى أنال الشفاء التام، اكتأبت حينها، إلا أنني تجاوزت ذلك بدون عمل جراحي وأنا الآن ألعب كرة قدم، مستخدماً (رباط) للقدم يقيني من الآلام المتوقعة”.

واختتم حديثه بوصف علاقته بابنه “يعرب” قائلاً: “هو نقطة ضعفي، الحياة ملخصها “يعرب”، هو طفل ذكي، ومشهور ونجمه محبوب ويحب لعب كرة القدم، وأنا مع أن يختار مستقبله بالمجال الذي يختاره”.

يذكر أن يزن السيد سبق وعمل في مجال تقديم البرامج التلفزيونية، ثم انتقل إلى عالم التمثيل، وقدم أول أدواره التلفزيونية المعروفة في مسلسل “أحقاد خفية” عام 2005. تزوج من فلك الفقير (من خارج الوسط الفني)، لكنهما انفصلا رسميا في أيلول الـ 2017 بعد خلافات طويلة ولديهما ابن وحيد هو “يعرب”.

          

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00