دارمو Darmo

الرئيسية » وزارة الثقافة السورية تلزم شركات الإنتاج بإيجاد فرص للخريجين الجدد

وزارة الثقافة السورية تلزم شركات الإنتاج بإيجاد فرص للخريجين الجدد

عن طريق : Hani Hashem

دارمو – دمشق: أصدرت وزيرة الثقافة في سوريا الدكتورة لبانة مشوّح القرار رقم 388/أ/10 والقاضي بالطلب من شركات الإنتاج الفني المنطوية تحت مظلة لجنة صناعة السينما والتلفزيون إيجاد فرص لخريجي المعهد العالي للفنون المسرحية، والمعهد العالي للفنون السينمائية، في الأعمال الفنية العازمة على إنتاجها.

ونصّ القرار على  توفير فرص لثلاثة خريجين من المعهد العالي للفنون المسرحية “قسم التمثيل” ولـ اثنين من خريجي قسم التقنيات، وذلك من آخر أربع دفعات تم تخريجها من المعهد، وطلب أيضاً إيجاد فرصة لطالب من المعهد العالي للفنون السينمائية، بهدف التمرين العملي لهمم لصقل خبرتهم العملية في هذا المجال.

وبينت وزارة الثقافة أن هدفها من هذا القرار هو ربط المؤسسات الاكاديمية التعليمية الفنية بسوق الإنتاج الفني في القطاع الخاص، ولدعم الأكاديمين والخريجين في سبيل رفد الفن والابداع السوري بكوادر جديدة ودمـ.ـاء شابة ترفع من سويته وقدرته على المنافسة.

من جهته عمم رئيس لجنة صناعة السينما والتلفزيون “علي عنيز” القرار على جميع شركات الإنتاج المستهدفة، وطلب موافاة اللجنة بأسماء الخريجين والطلاب الذين سيتم إشاراكهم في الأعمال القادمة، لموافاة الوزارة بها.

          

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00