دارمو Darmo للدراما والسينما

Home القسم الرئيسي ورثة عاصي الرحباني يصدرون بياناً.. ماذا تضمن؟

ورثة عاصي الرحباني يصدرون بياناً.. ماذا تضمن؟

عن طريق : Marlin Hashem

دارمو – بيروت: أعلن ورثة الفنان اللبناني، “عاصي الرحباني”، الممثلين بـ “زياد وريما” في بيان، عن رفضهم التام لإعادة تسجيل أو تصوير أو تكييف أو توزيع أي أعمال فنية للأخوين “عاصي ومنصور” أو لـ “زياد” الرحباني دون أخذ موافقتهم، حتَّى ولو كان من ورثة منصور الرحباني.

وأضاف البيان: “نحذّر من منح أية أذونات أو إجازات للغير من طرف واحد تعود لأصحاب الحقوق مجتمعين، وذلك إن كان في لبنان أو خارجه ومهما كانت الوسيلة أو الإطار أو المناسبة”.

وكانت ة المخرجة اللبنانية “ريما الرحباني”، ابنة الفنانة فيروز، قد وجّهت تحذيراً شديد اللهجة من تأدية أغنيات فيروز والأخوين “رحباني” خلال الحفلات، في إشارةٍ منها إلى ابن عمها “أسامة الرحباني” حيث وصفته مجدداً بـ “الطبل”.

وكتبت “ريما” عبر صفحتها في “فيسبوك”: إقتراح لقبيلة الغساسنة والفراعنة والرحابنة.. بالأَخَص الطَبْل الماجور والطَبْل المينور.

وأضافت: ما بعرف إذا اقتراح هيدا او تحذير! ما بيهِمْ المُهِم إنّو القبضاي منكن يترك الأخوين وفيروز بحالُُن ويعمل حفلة عالميّة او محليّة او انطلياسيّة قائمة عا أعمالو الخاصّة إلو فقط إنْ وُجِدَت! مش عا الأعمال الملطوشة من هون ومن هون والمسروقة من كافّة الكَوْن ويفرجينا كم كائن بَشَري بيحصّل!.

وتابعت “ريما”: ليه مثلاً ما بتعيدوا إحياء أعمال بيّكُن أو جِدكُن منفرداً.. مش انتو دايرين تقولوا بكل الأماكن المرئيّة والغير مرئيّة.. انّو لونكل منصور أهم من الأخوين؟.. انا قبلانة معكُن! فااااااعيدولو اعمالو إلو هوّي وحلّوا عن الأخوين.

وأردفت: والأهم، أحسن ما تكونوا نسيتوا يعني إيّاكُم ثُمَّ إيّاكُم ثُمَّ إيّاكُم، تلفظوا إسم فيروز، لا بالعَلَن ولا حتَّى بالخِفِي.

يشار إلى أن ريما الرحباني هاجمت حفل “ليلة أمل” الذي أقيم العام الماضي، ونظمه الفنان أسامة الرحباني والذي شارك فيه عدد من الفنانين والفنانات بينهم اليسا، وحينها وصفت أسامة بـ “الطبل”.

وخلال السنوات الماضية، وجّهت ريما الرحباني رسالة شديدة اللهجة إلى كلّ فنان يريد أن يغنّي للسيّدة فيروز حيث هدّدت باللجوء إلى القضاء والملاحقات القانونية إذا ما تمّ التعدي على أغاني والدتها والأخوين الرحباني.

          

ربما يعجبك أيضا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00