دارمو Darmo

الرئيسية » هكذا انتقد #مصطفى_الخاني قرار إذن السفر للسوريين

هكذا انتقد #مصطفى_الخاني قرار إذن السفر للسوريين

عن طريق : admin

بردى – فيسبوك: انتقد الفنان مصطفى الخاني عبر حسابه الشخصي على فيسبوك، قرار إذن السفر الجديد الذي يقضي بحصول الشاب السوري على موافقة سفر من شعبة التجنيد قبل مغادرته البلد، وكتب الخاني:

image

برسم أعضاء مجلس الشعب الموقر :
المواطن الذي يريد أن يسافر أصبح عليه التوجّه إلى شعبة التجنيد ، تقديم طلب، تأشيره من رئيس الشعبة ، تسجيلها في الديوان ، تثبيتها في السجل ، تثبيتها على الحاسب ، وإعادة ختمها من رئيس الشعبة ، ثم أخذ الإيصال من شعبة التجنيد والتوجّه نحو البنك العقاري لدفع خمسين الف كفالة سفر ، ثم أخذ إيصال الدفع من البنك والعودة ثانيةً إلى شعبة التجنيد لكي يعطوه موافقة سفر !!! مدة الموافقة ثلاثة أشهر!”.

علما انو نفس المواطن آخد نفس الموافقة من نفس شعبة التجنيد عند إصدار أو تجديد نفس جواز السفر !!!! والأغرب أنه حتى المواطن الذي دفع بدل أو لديه إعفاء أو وحيد وبعد أن يدفع كفالة السفر التي تدفع لمرة واحدة ، عليه أن يحصل على موافقة التجنيد كل ثلاثة أشهر !!!!

شو عم بصير ؟!!! في بيروقراطية أكتر من هيك”.

وأضاف: “كأن الحكومة تطبق عكس بيان خطة عملها الذي أعلنته عند استلامها (من الغاء البيروقراطية ، والنافذة الواحدة ، واحترام المواطن !!!! ).

كل دول العالم صارت عم تعمل معاملاتها الرسمية عالنيت ، ونحنا من كم يوم قرار البطاقة الذكية ، وقبلو قرار اذا بدك تعمل تأمين الزامي للسيارة لازم تروح تعمل معاملة براءة زمة بالمرور وتاخد منهم ورقة وترجع عمكتب التأمين ! وهلأ هاد القرار يلي وضع في التنفيذ دون أي إعلان مسبق، عدد كبير من المواطنين عاد من الحدود ومن المطار والتغت رحلاتهم !. ألا يجب محاسبة من يتعامل مع المواطن بهذا الكم من قلة الاحترام ؟ وهذا الكم من البيروقراطية !!!”.

وختم: “نتمنى أن نشاهد من أعضاء مجلس الشعب الموقر أقل مايمكن من المحاسبة والمسائلة ، هذا الشعب الذي صمد كل هذه السنوات يستحق منكم ذلك.”

ولاقى منشور الخاني تفاعلا كبيرا من قبل متابعيه الذي عبروا عن رأيهم من خلال التعليقات.

          

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00