دارمو Darmo للدراما والسينما

Home القسم الرئيسي هدى شعراوي: لا يمكن أن تتم فكرة “باب الحارة” دون “أم زكي”

هدى شعراوي: لا يمكن أن تتم فكرة “باب الحارة” دون “أم زكي”

عن طريق : Marlin Hashem

 

دارمو – بيروت: اعتبرت الفنانة السورية هدى شعراوي، أن الانتقادات التي وجهت إلى مسلسل البيئة الشامية “باب الحارة” في حال صدورها عن فنانين، فالسبب في ذلك كونهم لم يدعوا للمشاركة به، أما لو كان أناس آخرون يوجهون النقد له فهم لم يفهموا أفكار المشاهد المعروضة بالمسلسل.

وأكدت “شعراوي”، أن جميع أحداث مسلسل البيئة الشامية “باب الحارة”، حقيقية وموجودة، ولا تزال بعض أحياء العاصمة السورية دمشق تعيش الحياة ذاتها.

وقالت “هدى” خلال مقابلة تلفزيونية أن أحداث العمل تتناول ثلاثينات القرن الفائت، وإنها على استعداد بالزمن الحالي، أن تري من يشاء أن هناك حارات دمشقية تعيش الحياة ذاتها.

وأضافت “هدى” إن أهالي مسقط رأسها حي “الشاغور” وحي آخر يُسمى “تحت المادنة” في دمشق، لايزال الناس فيه يستخدمون ذات المصطلحات، ولا سيما نساؤهم فهنّ محافظات على مفردات “ابن عمي وسيدي” لرجالهن.

وأكدت “هدى” محبتها لـ”باب الحارة” الذي قدّم الشام التي تعرفها بعلاقاتها وتفاصيلها دون زيادة أو نقصان.

ومنذ الجزء الأول لـ “باب الحارة” عام 2006 شاركت هدى شعراوي، في “باب الحارة” ، ولعبت دور داية الحارة “أم زكي”، وتواجدت حتى الجزر 13 منه،

وبينت “هدى” أن سبب وجودها حتى الجزء 13، هو أن “باب الحارة” لا يمكن أن تتم فكرته دون “أم زكي”، وأثنت على العلاقة الطيبة التي تجمعها بمنتجه “محمد قبنض”، والذي لم يبخل عليها بأي شيء منذ البداية.

يشار إلى أنه طال مسلسل “باب الحارة” الكثير من الانتقادات سواء من قبل النقاد أو الفنانين، والتي طالت الأفكار التي يروج لها، وطريقة إظهاره للمرأة والتعامل معها.

          

ربما يعجبك أيضا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00