دارمو Darmo للدراما والسينما

Home القسم الرئيسي نجوم هوليوود يتظاهرون ضد الروبوتات: لن نسمح بإلغاء وظائفنا

نجوم هوليوود يتظاهرون ضد الروبوتات: لن نسمح بإلغاء وظائفنا

عن طريق : Marlin Hashem

 

دارمو – نيويورك: تظاهر عدد من وجوه السينما والتلفزيون الأميركيين البارزين، في ساحة تايمز سكوير في نيويورك، الثلاثاء، للتعبير عن دعمهم الممثلين الهوليووديين الذين ينفذون إضراباً منذ نحو أسبوعين.

الممثل والكاتب والمخرج، براين كرانستون، قال “لن نسمح بإلغاء وظائفنا وإسنادها إلى الروبوتات”، معبراً عن مخاوفه من الذكاء الاصطناعي، أمام أعداد كبيرة من المضربين والمؤيدين المتجمعين في الساحة الواقعة ضمن منطقة برودواي الشهيرة بمسارحها.

وبحسب وكالة فرانس برس، فإن “كرانستون” قال وقد ارتدى قميصاً لنقابة ممثلي هوليوود “ساغ-أفترا” رُسِمَت عليها قبضة مرفوعة: “رسالة إلى رئيس ديزني، بوب إيغر: لن نقبل أن تحرمنا حقنا في العمل وكسب العيش الكريم، لن ندعك تأخذ كرامتنا”.

وبدأ أكثر من 160 ألف ممثل تلفزيوني وسينمائي أمريكي، في 14 يوليو/ تموز الجاري، إضراباً مثل الذي ينفذه كتّاب السيناريو منذ أسابيع.

الممثلون وكتّاب السيناريو يطالبون بزيادة أجورهم، التي تشهد ركوداً في زمن منصات البث الإلكتروني، ويرغبون في الحصول على ضمانات بشأن استخدام الذكاء الاصطناعي، لمنعه من إنشاء نصوص أو استنساخ صوتهم وصورتهم.

وينص الإضراب، على امتناع أعضاء النقابة من ممثلين وعاملين في المجال السينمائي والتلفزيوني، عن المشاركة في أي شكل من أشكال الترويج لعمل ما، سواء في العروض الأولى أو في المهرجانات أو عبر مواقع التواصل، مما يعطل هوليوود بشكل كبير.

فيما شدد ف. موراي أبراهام، صاحب أوسكار أفضل ممثل عام 1984، والمعروف بأدواره في “أماديوس”، ومسلسلي “ذي وايت لوتوس” و”هوملاند”، على أهمية الحركة النقابية، واصفاً إياها بأنها “مفيدة للولايات المتحدة”.

 

 

          

ربما يعجبك أيضا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00