دارمو Darmo

الرئيسية » مكسيم خليل الى العالمية قريباً

مكسيم خليل الى العالمية قريباً

عن طريق : admin

بردى – دمشق – دانا وهيبة: بعد أن حقق نجاحاً لافتا في سوريا والوطن العربي ينتقل النجم السوري مكسيم خليل هذه المرة إلى العالمية عبر خوضه تجربة تمثيلية على هذا الصعيد، لكن لن يكون بمفرده وانما برفقة زوجته الممثلة سوسن أرشيد، بعد أن كان آخر وقوف لهما أمام كاميرا واحدة في مسلسل “وجوه وأماكن” 2015 للمخرج هيثم حقي.

إذ يتحضر الثنائي حالياً لبدء تصوير مشاهدهما في مسلسل فرنسي ألماني بعنوان “ÉDEN/عدن”، تحت إدارة المخرج الألماني دومينيك مول، وإنتاج مشترك لتلفزيون ARTE ومجموعة swr.

مكسيم أعلن الخبر من خلال صورة جمعته بسوسن نشرها عبر أحد حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي وعلّق عليها :” EDEN رح يكون أول تجربة على الصعيد العالمي، مسلسل من إنتاج شركة انتلانتيك، إخراج المخرج دومينيك مول، ادعوا لنا”.

وعلم موقع بردى من مصادر خاصة أن العمل اجتماعي معاصر، يتناول موجة اللجوء عبر اليونان، ألمانيا، فرنسا، ويرسم لوحة أوروبية معاصرة وكيفية مواجهة كل شخصية وبطريقتها الخاصة هذه الموجات الحالية، ومن المرجح أن يجسد الثنائي شخصيتين سوريتين تطلبان اللجوء السياسي في باريس.

المسلسل لن يكون كغيره مؤلف من ثلاثين حلقة وانما من 6 حلقات، مدة كل منها (45 دقيقة)، بدأت عمليات تصويره مطلع أيار الماضي وستستمر حتى شهر آب المقبل.

image

بطولة مصرية
كما أعلن مكسيم عدم تواجده بالدراما المصرية هذا العام بعد أن قدم أحد أدوار بطولة المسلسل المصري “الشك” عام 2013 وبعدها مسلسل “الليلة” إخراج محمد باكير وكمال منصور2017، مرجعاً السبب إلى “عدم تكامل شروط وعناصر المشروع المناسب”.

من جهة أخرى ينشغل مكسيم حاليا بتصوير مشاهده بمسلسل “كوما” في بيروت، “آخر محل ورد سابقاً” سابقاً الذي تولى تعديله ومعالجته درامياً أحمد قصار بناء على طلب شركة “إيبلا” المنتجة له وينفذ تحت إدارة المخرج زهير قنوع.

المسلسل بحسب المخرج اجتماعي سوري معاصر يرصد حياة شخصيات خلال الزمن الحالي بعضها تعيش في دمشق والأخرى بالإمارات ويسلط الضوء على الصعوبات التي تواجهها في مكان إقامتها سواء داخل سوريا أو في بلاد المهجر، إلى جانب حكايات لمجموعة شخوص متورطين بصناعة المخدرات والترويج لها ويسلط الضوء على تفشي هذه الظاهرة ضمن المجتمع السوري وانعكاسات الحرب على جيل الشباب وعلى الواقع السوي عموماً ناهيك عن علاقات عاطفية وقصص حب تنشأ في ظل هذه “الحرب المجنونة”، مشيراً إلى أن عملية الربط بن البلدين ستكون من خلال شقيقين توأم، كل منهما في بلد.

يذكر أن مكسيم خليل ابتعد عن الدراما السورية وهاجر إلى فرنسا بسبب مواقفه المناهضة للنظام السوري، واقتصرت مشاركات خليل خلال السنوات الماضية على الأعمال العربية المشتركة، أخرها مسلسل “يا ريت” السوري- اللبناني الذي عرض في رمضان 2016 ، ليشارك بعدها في خماسيات “أهل الغرام 3 ” العام الماضي.

          

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00