دارمو Darmo للدراما والسينما

Home القسم الرئيسي ما علاقة سلمى ومها المصري بإعصار درنه الليبية؟

ما علاقة سلمى ومها المصري بإعصار درنه الليبية؟

عن طريق : Marlin Hashem

دارمو – دمشق: كشفت الفنانة السورية “سلمى المصري” تفاصيل جديدة تتعلق بابن شقيقتها “فتح الله منصف”، الذي بات في عداد المفقودين هو وزوجته وأولادهما الخمسة، جراء الإعصار “دانيال” الذي وقع، الأحد الماضي، في مدينة درنة الليبية، وخلّف آلاف الضحايا والمفقودين.

وأشارت “المصري” في تصريحات صحفية، تناقلتها وسائل إعلام محلية، إلى أن آخر مكالمة هاتفية لعائلتها مع ابن شقيقتهم المتزوجة من ليبي، والمقيمة في درنة منذ نحو 44 عاماً، كانت قبيل الكارثة التي أدت إلى انهيار سدين في المدينة بنصف ساعة فقط.

وأكّدت “المصري”، أن شقيقتها وزوجها بخير، حيث كانا في مدينة بنغازي لحظة وقوع الإعصار، الذي حال دون عودتهما إلى مدينة درنة، التي يعيشان فيها برفقة نجلهما المفقود.

وكانت الفنانة السورية “مها المصري” نشرت عبر صفحتها الشخصية على فيسبوك منشوراً تناشد فيه إغاثة ابن شقيقتها وأولاده المتواجدين في ليبيا بعد فقدانهم إثر الإعصار الذي أصاب مدينة “درنه” الليبية.

و قالت “مها” في منشورها: “ابن أختي وزوجتو وأولاده مفقودين في درنة، وهم سكان مدينة قديمة بقرب من سوق ظلام وكنيسة.. يلي بيعرف أي شي عنهن يبعتلنا، اسمو فتح الله منصف بن طاهر، يارب يرجعوا بخير وسلامة”.

بدورها شاركت الفنانة السورية “سلمى المصري” المنشور وعلقت عليه: “المدينة القديمة شارع العطارين أو بيقولوله من قبل شارع اليهود، في كنيسة قديمة والوقت الحالي صار اسمها الكنيسة بيت درنة ثقافي.. منزل اختي تاني بيت طابقين مقابل الكنيسة، منزل نجيب فتح الله بن طاهر لهلأ ماوصل أي فريق من الإغاثة أو الهلال لهي المنطقة يارب الله يطمننا عليه يارب”.

وكانت الفنانة “مها” قدّمت تعازيها للشعب الليبي على مصابهم وكتبت في منشور لها: “تعازينا للشعب الليبي الشقيق ندعو الله أن يمنحهم القوة والسلام في هذه الأوقات الصعبة”.

وأضافت: “اللهم برداً وسلاماً على أشقائنا في ليبيا
اللهم أحفظ أهل ليبيا أينما حلت خطاهم
اللهم إنا نستودعك حياتهم وصحتهم وسعادتهم
اللهم أرحم ضعفهم وفرج كربتهم وهوّن مصابهم وأرحم موتاهم”.

وضرب مؤخراً إعصار “دانيال” السواحل الليبية الشرقية، ما أدى إلى مقتل الآلاف من المواطنين ودمار العديد من المدن والبلدات، وكانت مدينة” “درنه” الساحلية أكثرها تضرراً.

          

ربما يعجبك أيضا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00