دارمو Darmo

الرئيسية » مادلين طبر لـ عمر دياب: كل سنة وأنت طيب يا هضبة حياتنا

مادلين طبر لـ عمر دياب: كل سنة وأنت طيب يا هضبة حياتنا

عن طريق : Hani Hashem

 

دارمو – القاهرة: هنأت الفنانة اللبنانية مادلين طبر، الفنان المصري عمرو دياب في عيد ميلاده الـ 62، متمنية له الخير ودوام النجاح في أعماله الفنية.

وكتبت “مادلين” عبر صفحتها في “فيسبوك”: النهاردة عيد ميلاد الهضبة السوبر ستار عمرو دياب كل سنة وأنت طيب يا قمر ياهضبة حياتنا ياكل الألقاب الحلوة اللي معمولة على مقاسك ودايما معانا وبتمتعنا كل صيف بألومك الحلو.

وولد عمرو عبد الباسط عبد العزيز دياب، في 11 أكتوبر / تشرين الأول1961، وكان أول ظهور له في 23 يوليو / تموز 1967 في الإذاعة المحلية لمدينة بورسعيد.

التحق بالمعهد العالي للموسيقى العربية في القاهرة في 1982 لكنه انقطع عن الدراسة في السنة الثالثة.

وسجل في 1983 أول أغنية وهي “الزمان” وأول ألبوم “ياطريق”، واكتشفه الموسيقار المصري هاني شنودة، وأطلق ألبومه الثاني عام 1985، وتخرج من المعهد وسجل ألبوم “هلا هلا ” في 1986.

لقب الجمهور عمرو دياب بــ “الهضبة”، وقدم ما يقارب من 35 ألبوماً حتى الآن، غير أنه لحن لنفسه كثير من أغنياته.

ومن أبرز أغنياته “متخافيش” ، “رصيف نمرة خمسة”، “حتمرد”، “عنواني”، “ذكريات”، “تملى معاك”، “ياعمرنا”، “شوقنا” ، ” تملى معاك”، “حبيبي يانور العين” في ألبوم “نور العين” الذى حقق أعلى المبيعات في سوق الكاسيت بالشرق الأوسط.

شارك “عمرو دياب” في ثلاثة أعمال تليفزيونية، وقدم 4 أفلام سنيمائية، وهي”السجينتان”، “العفاريت”، “آيس كريم في جليم”، وفيلم “ضحك ولعب وجد وحب”.

 

          

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00