دارمو Darmo للدراما والسينما

Home القسم الرئيسي لماذا رفضت “ميرفت أمين” تكريمها في مهرجان الجونة؟

لماذا رفضت “ميرفت أمين” تكريمها في مهرجان الجونة؟

عن طريق : Marlin Hashem

دارمو – الجونة: اعتذرت الفنانة المصرية “ميرفت أمين” عن عدم قبولها لتكريم الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي الدولي.

وحول الحديث عن كواليس الاعتذار، قالت الفنانة المصرية وعضو اللجنة الاستشارية العليا في مهرجان الجونة السينمائي، “يسرا”، أثناء لقاء لها مع برنامج “عرب وود”: إن “السيدة ميرفت أمين تستحق التكريم بشكل غير عادي، أنا كلمتها وهي رفضت، وقالت لي أنا مش قادرة أتكرم، لأني فقدت كتير من أصحابي”.

وأضافت “يسرا”: “أنا مقدرة جداً إحساسها وعدم قبولها لده، ولكن كنت أتمنى تكريمها”.

وشاركت الفنانة “ميرفت أمين” في مسلسل “تغيير جو” الذي عرض ضمن سياق المسلسلات المصرية للموسم الرمضان الفائت، وهو من بطولة “منة شلبي وإياد نصار”.

وكان آخر ظهور للفنانة ميرفت أمين، أثناء تشييع جثمان “عبد الله” نجل الفنان “حسن يوسف” و”شمس البارودي”، وذلك يوم 31 من شهر تموز/يوليو الماضي، ومن وقتها وهي لم تظهر في أي وسلية إعلامية.

ومن ناحية أخرى، سبق وأن أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي، منح جائزة الإنجاز الإبداعي في دورته 6 هذا العام 2023، للمخرج “مروان حامد”، اعترافاً بمسيرته السينمائية المهمة، ومساهمته الجادة في صناعة السينما المصرية والعربية، بأعمال متنوعة.

ومثلت أعماله نقلة فنية وتجارية في السنوات الماضية، حيث أصبح اسمه من أهم أسماء المخرجين في مصر والوطن العربي، خاصة أنه شكّل مؤسسة فنية متكاملة بالإخراج والإنتاج.

ومن المقرر أن يحتفي مهرجان الجونة السينمائي بالفنانة البريطانية “جاين بركين”، خلال الدورة السادسة، وذلك احتفاءً باسمها بعد رحيلها المفاجئ منذ ثلاثة أشهر عن عمر ناهز 76 عاماً.

          

ربما يعجبك أيضا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00