دارمو Darmo للدراما والسينما

Home القسم الرئيسي لماذا اعتزل “لطفي لبيب” التمثيل؟

لماذا اعتزل “لطفي لبيب” التمثيل؟

عن طريق : Marlin Hashem

دارمو – القاهرة: قرر الفنان المصري “لطفي لبيب”، اعتزاله التمثيل نهائياً بسبب معاناته من أزمة صحية ألمّت به مؤخراً، مشيراً إلى أنه سيستكمل رحلة علاجه في الأيام المقبلة.

وقال “لبيب”، 76 سنة، في تصريحات لوسائل إعلام محلية: “إنه لن يمارس الفن مرة أخرى، وإنه سيتفرغ لاستكمال علاجه بعد تدهور حالته الصحية، جراء إصابته بجلطة في الآونة الأخيرة”.

وظهر “لطفي لبيب” أمس الأحد، في حفل افتتاح مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما، الذي أقيم في دار الأوبرا المصرية، الذي حضره عدد من نجوم الفن منهم: “رياض الخولي وسامح الصريطي ولقاء الخميسي” وغيرهم.

وكان لطفي لبيب، قد شارك كضيف شرف بفيلم “مرعي البريمو”، الذي تدور أحداثه في إطار كوميدي عن شخصية مرعي، تاجر البطيخ، ويواجه العديد من المواقف والمفارقات الكوميدية المثيرة خلال عمله.

والفيلم من بطولة: “محمد هنيدي، وغادة عادل، وعلاء مرسي، ومصطفى أبو سريع، ومحمد محمود، وأحمد بدير”، ومن تأليف “إيهاب بليبل” وإخراج “سعيد حامد”.

ويُعد “لطفي لبيب” من أشهر الممثلين على مستوى الوطن العربي، حيث شارك في أفلام ومسلسلات كثيرة، منها “السفارة في العمارة”، و”عصابة الدكتور عمر”، و”في محطة مصر”، و”اللمبي”، وغيرها من الأعمال التي لاقت انتشارًا واسعًا.

ويعد العقد الأول من الألفية الجديدة، شاهداً على الانطلاقة الحقيقية للفنان المصري، لا سيما بعد النجاح الذي حققه في فيلم “السفارة في العمارة”، الذي يعتبره لبيب بـ”فاتحة خير” بالنسبة له.

في تلك الفترة، أصبح لطفي شريكاً أساسيّاً في غالبية الأعمال التلفزيونية والسينمائية، مثل “حارة العوانس”، و”الملك فاروق”، و”عمارة يعقوبيان”، و”الرجل الآخر”، و”السيرة الهلالية”، و”أمير البحار” و”طير أنت” وغيرها الكثير.

          

ربما يعجبك أيضا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00