دارمو Darmo

الرئيسية » فيلم “مريم”.. يفوز بالجائزة الكبرى في المغرب

فيلم “مريم”.. يفوز بالجائزة الكبرى في المغرب

عن نص مشترك لـباسل وتليد الخطيب

عن طريق : admin

 

فاز الفيلم السوري “مريم” للمخرج السوري باسل الخطيب بالجائزة الكبرى لمهرجان الداخلة السينمائي الدولي بدورته الرابعة في المغرب، متصدراً قائمة تضم ثمانية أفلام عربية من سوريا، لبنان، مصر، تونس، الجزائر، المغرب، وسلطنة عمان، وامتدت فعاليات المهرجان على مدى ستة أيام بين 22 و27 شباط الماضي 2013.

ووفقا لصحيفة “تشرين”، يعتبر (مريم) من إنتاج المؤسسة العامة للسينما 2012، عن نص مشترك لـباسل وتليد الخطيب، وبطولة: سلاف فواخرجي، ديمة قندلفت، لمى الحكيم، عابد فهد، ريم علي، أسعد فضّة، صباح الجزائري، نادين خوري، ضحى الدبس، بسام لطفي، وآخرون.

ويتناول الفيلم حكاية ثلاثة نساء سوريات يحملن الاسم ذاته: “مريم”، ويعشن في أزمنة متباعدة خلال المئة سنة الأخيرة من تاريخ سوريا (1918، 1967، و2011)، وتشكل حكاياتهن قراءة متداخلة للحرب بأشكالها المختلفة، وتأثيراتها في مصائر النساء، سواء كانت هذه الحرب عسكرية، أو اقتصادية، أو أخلاقية. الجدير ذكره أن لجنة التحكيم كان يرأسها الناقد المغربي محمد نور الدين افايا، والفنان أشرف عبد الباقي وتضم ثلاثة من مديري المهرجانات العربية هم: فتحي الخراط مدير مهرجان قرطاج، ومحمد صبحي سيف الدين مدير مهرجان بيروت السينمائي الدولي، وآسيا الريان مديرة مهرجان لاي بهولند.

          

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00