دارمو Darmo

الرئيسية » فنانون عرب يدينون مجزرة مستشفى غزة

فنانون عرب يدينون مجزرة مستشفى غزة

عن طريق : Hani Hashem

رولا اللحام – دمشق: أثارت الكارثة الإنسانية التي حلت مساء أمس الثلاثاء، في مستشفى المعمداني بمدينة غزة غضب وحزن الشارع العربي بأكمله، والتي قضت بالمرضى والجرحى والقطاع الطبي واللاجئين، الذين كانوا يتواجدون في حرم المستشفى المعمداني في قطاع غزة، يتعالجون ويحتمون فيه، جراء القصف الاسرائيلي الذي تعرضوا له، فحوَّل أكثر من 900 فلسطيني إلى شهداء، تطايرت أشلاؤهم في جنبات المكان.

بدورهم أعرب الفنانون العرب عن تأثرهم بهذا الحدث، وأبدوا غضبهم وحزنهم واستياؤهم، مما يعيشه الشعب الفلسطيني،
فعبر الفنان اللبناني “مروان خوري” عن حزنه عبر صفحته الشخصية على فيسبوك معلقاً: “مات الطبيب والمسعف والمريض”.

فيما أعربت الفنانة المصرية “أنغام” عن استيائها مما يجري، وعلَّقت: “مستشفى المعمداني غزة.. يرضيك كده يارب؟! حسبنا الله ونعم الوكيل”.

وقالت الفنانة اللبنانية “نانسي عجرم”:”اللي صار منو مجزرة! هيدا دفن للإنسانية!!! أكبر كلام بيسقط أمام هالجريمة. يا رب رحمتك !”.

ووصف الفنان اللبناني “راغب علامة” المشهد بطريقة مأساوية، وكتب في تغريدة له: “لم أعد أستغرب أي شيء! سقطت الإنسانية بكل معانيها، مئات الشهداء الأبرياء يحتمون في مستشفى وقادة الصهاينة يشربون نخب دماء الأطفال والمدنيين الأبرياء، الصورة الآن اصبحت واضحة”.

وأضاف: “وحش صهيوني يستقوي على مدنيين وأطفال ومستشفيات وصحافيين غزة، والعالم يتفرج ويصفق له بل العالم يدافع عن جرائم الحرب الكبيرة بحق الأطفال والانسانية! ننتظر انتقام ربنا سبحانه تعالى وحساب هؤلاء المجرمين”.

من جهته، علَّق الفنان السوري معتصم النهار: “الله لا يسامحنا جميعاً”.

ونشرت الفنانة اللبنانية “ماغي بوغصن” تغريدة، كتبت فيها: “القلب يبكي عنكم.. والروح! شو هالوحشية والإجرام.. خلص الحكي! ما إلنا غيرك يا رب”.

من جهتها نشرت الفنانة السورية” شكران مرتجى” صورة لعلم فلسطين مع عبارة: “لا يوجد إصابات، الكل شهداء”، وأعرب الفنان السوري “قصي خولي” عن حزنه بنفس الجملة ولكن مع خلفية سوداء.

وأضافت الفنانة اللبنانية “نادين نسيب نجيم” في منشور مؤثر: “800 طفل شو هل خطة الخبيثة ؟ قلبي محروق على كل دمعة و كل جرح ووجع وعلى كل طفل شهيد وعلى كل طفل عايش برعب.. أكثر الشهداء هم أطفال ونساء.. وكأنهم يقتلون عن قصد أجيال المستقبل.. لو بس بيعرفوا انه الله بيعطي الحياة والله معهم”.

ووجهت الفنانة المصرية “عبلة كامل” الدعوات لرب العالمين قائلة: “اللهم إنا تبرأنا حولنا وقوتنا، ولجأنا إلى حولك وقوتك، فإنه لا حول ولا قوة الا بك، إنا لله وإنا إليه راجعون، لك الله يا فلسطين”.

فيما استشهدت الفنانة العراقية “رحمة رياض” بالآية القرانية: “﴿ولا تَحْسِبَنَّ اللَّهَ غافِلًا عَمّا يَعْمَلُ الظّالِمُونَ إنَّما يُؤَخِّرُهم لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأبْصارُ﴾، وأضافت “حسبي الله ونعم الوكيل”.

ونشرت الفنانة السورية “سلمى المصري” عبر خاصية ستوري على فيسبوك: “حداداً على أرواح الشهداء، حسبنا الله ونعم الوكيل”.

من جهتها كتبت الفنانة السورية “ديمة بياعة”: “حداداً ليس على شهدائنا فحسب، بل علينا، على عيوننا وقلوبنا، وضمائرنا، على إنسانيتنا”.

وعبر الفنان السوري “ناصيف زيتون” عن تأثره بمجزرة مستشفى غزة بمنشور عبر منصة X قائلاً: “مفهوم الخير و الشر لم يعد موجود .. القوي دائماً على صواب و صاحب قرار و الكون يهتف له و يقف بصفه ويقول معه كل الحق. بَشع وكريه ومُؤسف و مُذل و مُحزن المشهد الذي وصلنا اليه، وكمية الغبن والعجز الموجودة في قلب المواطن العربي لا توصف”.

وأضاف داعياً الله: “يارب انصر المستضعفين و قوي قلبهم و عزيمتهم، يارب صَبر قلوب كل الامهات، يا رب كن عوناً لكل اب يحمل ابنه بين يديه ميت، لا يوجد ابشع من هذا الواقع الذي وصلنا اليه و لا اكثر من هكذا نفاق، الانسانية كذبة و الحقوق ضائعة و معدومة، يارب ارحم جميع الشهداء وصبّر ذويهم و ارفع شبح الحرب و الدمار عنا يا ارحم الراحمين،  العنف لا يجلب الا العنف ولا يحل اي مشكلة.سلامك ورحمتك علينا يا الله”.

ونشرت الفنانة اللبنانية “سيرين عبدالنور”، فيديو للقصف على المستشفى، وعلقت بالقول: “يا الله يا الله دخيلك يا ويلكن من الله يا مجرمين”.

وكتبت الفنانة اللبنانية “ورد الخال”: “صلاة على أرواح شهداء مستشفى المعمداني وصلاة لكل المسعفين والأطباء المقاومين الحقيقيين في هذه الحرب”.

وعبّرت الفنانة اللبنانية “يارا” عن حزنها قائلة: “يا رب رحمتك، يا رب لطفك، يا رب دخيلك، غزة تُباد”، ونشرت صورة العلم الفلسطينيزفي صورة أخرى وكتبت: “حداد، إنا لله وإنا إليه راجعون”.

كما نشرت الفنانة اللبنانية” هيفاء وهبي” صورة للدمار في غزة يتوسطه طفلة نائمة على الأرض وبجانبها لعبتها، وكتبت “غزة” مع صورة قلب مكسور.

بدوره كتب الفنان المصري” تامر حسني”: “لا حول ولا قوة الا بالله” واستشهد بصورة من القرآن الكريم: “ولا تحسبن الله غافلاً عما يعمل الظالمون، إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار”.

          

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00