دارمو Darmo

الرئيسية » فنانات لبنانيات يستذكرن كارثة انفجار مرفأ بيروت ويطالبن بالعدالة

فنانات لبنانيات يستذكرن كارثة انفجار مرفأ بيروت ويطالبن بالعدالة

عن طريق : Hani Hashem

 

مارلين علي – دمشق: في الذكرى الثالثة لانفجار مرفأ بيروت، استعادت فنانات لبنان الألم الذي تسببته هذه الكارثة وطالبن بتحقيق العدالة لضحايا الانفجار، معبرات عن حزنهن استيائهن كل منهن بطريقتها.

وحرصت الفنانة، نانسي عجرم، عبر حسابها في موقع تويتر على إحياء ذكرى انفجار المرفأ: وعلقت: “لأنو ما شفينا ولا نسينا الوجع، وبكل سنة بيكون أكبر، لا صوتنا بيضعف ولا أمنا بالحقيقة بيخف، رح نبقي نطالب بالعدالة ثم العدالة لضحايا انفجار مرفأ بيروت”.

فيما طلبت الفنانة، كارول سماحة، من الجمهور السوري خلال حفلها في مهرجان ليالي قلعة دمشق الوقوف دقيقة صمت على أرواح شـ.ـهـ.ـداء مرفأ بيروت.

وغردت الفنانة ماغي بو غصن عبر “تويتر”: ٤ آب.. تاريخ ما بينتسى!.. الرحمة لضحايا هاليوم الأليم، والعدالة لبيروت ولكل اللبنانيين!.

أما الفنانة ميريام فارس، فغردت عبر تويتر:  تلات سنين مرقوا وبعدنا ناطرين.

في حين أهدت الفنانة ماجدة الرومي، أغنيتها الوطنية الجديدة لأرواح وأهل ضحايا انفجار المرفأ، والتي حملت عنوان “عندما تعود بيروت”، من كلمات الشاعر الراحل نزار قباني، وصورتها على طريقة الفيديو كليب ومن إخراج شربل يوسف، وصورت الأغنية الواقع المأساوي الذي عاشه الشعب اللبناني، عقب انفجار مرفأ بيروت.

يذكر أن مرفأ بيروت تعرض لانفجار في 4 آب 2020 وأودى بحياة أكثر من 220 شخصاً وتسبب بسقوط 6500 جريحاً، وما زال ملف التحقيق يواجه عراقيل عدة.

 

 

 

 

          

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00