دارمو Darmo للدراما والسينما

Home دراما سوشيال فراس إبراهيم: نحن أشد الشعوب بأساً في الخطابات والتصريحات

فراس إبراهيم: نحن أشد الشعوب بأساً في الخطابات والتصريحات

عن طريق : Marlin Hashem

 

دارمو – دمشق: اعتبر الفنان السوري فراس إبراهيم، أن أسلوب التعامل مع الاحتلال الإسرائيلي لم يتغير منذ 75 عاماً.

وأكد “إبراهيم” عبر صفحته في “فيسبوك” أنه إذا أراد العرب إكمال هذا الصراع ووضع نهاية مُشرّفة له عليهم أن يغيروا من أفكارهم وأساليبهم وأن يبحثوا عن أفكار مُبتكرة يمكنها أن تقلب الموازين لصالحهم.

وطلب “إبراهيم” من الشعب العربي أن يعرف عدوه، متسائلاً: كيف لك أن تبقى في صراع عمره ٧٥ سنة وأنت مُصرّ على التعامل مع هذا العدو بنفس الطريقة وبنفس الأسلوب وتتوقع الوصول إلى نتائج مختلفة.

وأضاف: العدو يعرفنا جيداً، يعرف نقاط ضعفنا، مشاكلنا، تفاصيلنا، ولذلك هو يضرب ولايهتم برد الفعل.

وانتقد “إبراهيم” الشعوب العربية، قائلاً: العدو أدرك أننا أشطر الشعوب في الكلام وأشد الشعوب بأساً في الخطابات والتصريحات ولكن عند الفعل لاشيء يُذكر سوى البحث عن طرق آمنة لإدخال المساعدات إلى المنكوبين.. نحن نأخذ الأمر على أنه شيلة عرب من أيام عنترة.. هيا هيا اهجموا عليهم اللعنة.

وتابع: عدوّنا معه العالم كله ولاتصدقوا بعض كلمات المواساة من هنا أو هناك ،وقت الجد لا أحد معنا ..لا أحد.. إذا أردنا أن نكمل في هذا الصراع وأن نضع نهاية مُشرّفة له علينا أن نغيّر من أفكارنا وأساليبنا.

وأضاف: وأن نبحث عن أفكار مُبتكرة يمكنها أن تقلب الموازين لصالحنا لأن فكرة مواجهة الدبابة بسكين ومواجهة الصاروخ بقنبلة يدوية هي فكرة رومانسية لاتنجح إلاّ في حكايات جدتي والمشكلة أن الكثيرين يدركون هذه الحقيقة ولكن يسكتون خوفاً من اتهامهم بالتخاذل والخيانة وتثبيط الهمم.

Screenshot ٢٠٢٣١٠٢٠ ١٢٤٧٣٣2 دارمو Darmo للدراما والسينما فراس إبراهيم: نحن أشد الشعوب بأساً في الخطابات والتصريحات

وختم “إبراهيم”: يعني استشهاد وإصابة ١٥ ألف شخص خلال عشرة أيام وتدمير البنية التحتية تدميراً شبه كامل أسهل على النفس كما يبدو من الإعتراف بأننا وللمرة الألف نحارب عدوّاً لانعرفه حق المعرفة بنفس الأساليب التي يعرفها ويتوقعها ويتمناها.

يشار إلى أن فراس إبراهيم، يشارك في كعضو لجنة تحكيم مسابقة الأفلام الطويلة، في مهرجان نواكشوط السينمائي الدولي، حيث يقام المهرجان من 15 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري حتى يوم 22 من الشهر ذاته.

          

ربما يعجبك أيضا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00