دارمو Darmo للدراما والسينما

Home دراما سورية وشوية حكي #غوار وحيداً في اوتيل #صح_النوم بعد رحيل زملائه

#غوار وحيداً في اوتيل #صح_النوم بعد رحيل زملائه

عن طريق : admin

دمشق – أنس عدنان: سعياً للفوز بقلب فطوم حيص بيص صاحبة اوتيل صح النوم في حارة كل مين إيدو إلو، هكذا خط قلم الراحل نهاد قلعي خطوط مسلسله الكوميدي صح النوم الذي قدمه للشاشة المخرج خلدوو المالح. حتى تظل شخصيات المسلسل حاضرة بعد قرابة نصف قرن على عرضه الأول. شخصيات غوار وابو عنتر وياسين وابو كلبشة وابو رياح استوحاها قلعي من الشخصيات الفلولكورية الدمشقية باللباس وطريقة الكلام والعلاقات المجتمعية.

ولكن بعد عقود على العمل، من رحل ومن تبقى حاضراً في أوتيل صح النوم؟

حسني البورظان:
بعد مشوار حافل بدأه الدمشقي نهاد قلعي من بداية شبابه في المسرح والسينما، تعرض لحادث أليم أبقاه في الفراش في حالة شلل لم يستطع أن يتابع مشواره الفني إلا عن طريق الكتابة للأطفال في إحدى المجلات اللبنانية.

بعد اشتداد المرض عليه وافته المنية إثر جلطة قلبية عام 1993 بعد أن ترك إرثاً سينمائياً ومسرحياً وتلفزيونياً حافلا.

image

ياسينو:
بعد عطاء طويل لعقود في مسلسلات غوار وشخصية ياسينو، اعتقل الفنان ياسين بقوش من قبل السلطات السورية في عام 2012 بعد جدال وقع مع دورية لشرطة المرور و كانت التهمة استهزاؤه بالسلطة، أودع في سجن عدرا وأطلق سراحه بعد ثلاثة أشهر.

قتل في 24 فبراير 2013 إثر تعرض سيارته لقذيفة آر بي جي أثناء مروره في حي العسالي بمخيم اليرموك حيث يقيم بدمشق، و تمكن الأهالي من إخراج جثمانه من سيارته التي احترقت بالكامل.

image

ابوكلبشة:
أنفه الذي لا يخطئ قاده لاكتشاف أثر غوار وملاحقته على مدى حلقات جزئي صح النوم وفي السينما وصولاً لمقالب غوار. بعدها فارق الحياة عن عمر سبعين عاماً في أوج عطاء مسرح الشوك وأعمال الماغوط.

image

ابو عنتر:
من مواليد السويداء، شكل الراحل محمود جبر ثلاثية مع اخويه محمود وهيثم امتدت لتشكل عائلة فنية كاملة ما زال نجومها يتصدرون الشاشة لليوم. برصيد وصل لثلاثين فيلم وخمسين مسلسل وعشرات المسرحيات فارق ابوعنتر الحياة عام 2009 بعد إصابته بمرض السرطان.

image

فطوم حيص بيص:
السيدة الدمشقية العاملة والمعتدة بشخصيتها، شكلت نجاح حفيط صورة فطوم التي لم تمحوها سنوات طويلة من عطاء مستمر في الدراما. وتشكل حلقة في سجل الراحلين من اوتيل صح النوم بعد رحيلها يوم أمس إثر نوبة قلبية بعد 86 عام في الحياة الدنيا.

image

كادت فطوم تغلق باب اوتيل صح النوم للأبد قبل أن تسمع صوت “غوار” ما زال حاضراً يغني فطوم فطوم فطومه خبيني ببيت المونة.. بكرا لما بيجي البرد مالك غيري كانوني.

          

ربما يعجبك أيضا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00