دارمو Darmo للدراما والسينما

Home القسم الرئيسي على عربة يجرها حصان.. هاشم صديق يغادر منزله

على عربة يجرها حصان.. هاشم صديق يغادر منزله

عن طريق : Marlin Hashem

 

دارمو – الخرطوم: ضجّت مواقع التواصل الاجتماعي بصورة صادمة للشاعر السوداني هاشم صديق، وهو يغادر منزله محمولاً على عربة يجرها حصان أثناء عملية إخلاء من مقر إقامته بحي “بانت” شرق مدينة أم درمان، في العاصمة السودانية الخرطوم، إلى الطرف الغربي للمدينة.

وفي التفاصيل، حاصرت الحرب المستمرة منذ أكثر من خمسة أشهر، الأديب السوداني ومنعته من تلقي العلاج لعدة أسابيع.

وتعذّر توفير مركبة “توك توك” لحمل الشاعر المعروف بـ”شاعر الملحمة” عليها، لأن قوات قوات الدعم السريع لا تسمح بعبور المركبات العادية من المناطق الواقعة تحت سيطرة الجيش السوداني إلى مناطق سيطرتها.

ولم يكن هناك مفراً من إخلاء الشاعر السوداني إلا محمولاً على ظهر حصان “عربة كارو”.

ويعاني “صديق” مشكلات صحية عدة، ولم يتمكن طوال الأسابيع الماضية من الوصول إلى المستشفيات بسبب الأوضاع الأمنية الخطيرة في أم درمان، وخروج أغلب المستشفيات عن الخدمة.

يشار إلى أن هاشم صديق، قدّم أعمالاً بشتى مجالات الفن، ومن مسرحياته: أحلام الزمان الحائزة على جائزة الدولة لأفضل نص مسرحي عام 1973، ومسرحية “نبتة حبيبتي” الحائزة على جائزة النص الأدبي عام 1974 وغيرها، بالإضافة إلى مسلسلات إذاعية وتلفزيونية شهيرة.

ويعدّ هاشم صديق، أحد أشهر الشعراء بالبلاد، وغنى من أشعاره كبار الفنانين، وأشهر أعماه “أوبريت ملحمة الثورة” أو “الملحمة” التي تروي قصة ثورة أكتوبر 1964 الشعبية بالسودان. وقد كتب نصوصها وهو لم يتجاوز العشرين عاماً.

Screenshot ٢٠٢٣٠٩١٤ ٢١٥٠٥٧ دارمو Darmo للدراما والسينما على عربة يجرها حصان.. هاشم صديق يغادر منزله

          

ربما يعجبك أيضا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00