دارمو Darmo

الرئيسية » “طلال حيدر” عن فيروز: ساكنة فيي وساكن فيها

“طلال حيدر” عن فيروز: ساكنة فيي وساكن فيها

عن طريق : Hani Hashem

دارمو – بيروت: علّق الشاعر اللبناني “طلال حيدر” على عدم وجود تعاون جديد يجمعه بالسيدة فيروز بعد مسيرة حافلة من التعاون بينهما بالقول “أنا كبرت وهيّ كبرت”.

وفي مقابلة مع ET بالعربي أكد “حيدر” أن فيروز أهم المطربين الذين تعامل معهم، وقال:”لكن هناك ما يسمى بالفن التنفيذي، فالصوت يكبر مع الجسد، أما الشعر لا يكبر مع الجسد”.

وقال “حيدر”: “فيروز ساكنة فيي، وساكن فيها”، وأضاف “القصايد ناطرة فيروز لتغنيها لتصير شعر”، وأجاب على سؤال عن مطربين جدد يتعامل معهم قائلاً: “فيروز ثم فيروز ثم فيروز، هي المساحة من هون لمية سنة لفيروز”.

وسُئل “حيدر” عمن يرغب بالتعاون معه من الجيل الجديد، فأكد أنه لا يبحث عن أحد كي يغني له وهم من يبحثوا عنه ليعطيهم قصائده وأضاف “بس بدك أنا أقبل فيهن”.

وفي سؤاله عن الشيء الذي ندم عليه في حياته أجاب” حيدر”: “أنه ليس نادماً على شيء وهو يريد أن يغرف من الحياة ما لا يغرفه من قبل”، معبراَ عن إقباله للحياة بأبيات شعر من أحد قصائده.

كما أكد “حيدر” أن جميع قصائده التي ألفها كانت نابعة من عشقه وعندما يصمت يكون منتظراً لعشق جديد، قائلاً: “أنا بين عشق وعشق بكون شجرة يابسة، الي مانو عاشق بيكون متل التراب والعاشق متل الماء”.

وقال “حيدر”: علمتني الحياة أن الغاية منها هو الفرح، لكن دون أذية أحد”، مؤكداً أنه لم يجمع ثروة خلال سنوات عمره لكنه كان مرتاح مادياً كل حياته، وحساباته البنكية في إيطاليا وليست في لبنان.

ويستقر الشاعر “طلال حيدر” منذ 50 سنة بين بيروت وإيطاليا مع أولاده وأحفاده، وصادف أمس 22 آب/أغسطس عيد ميلاده الـ87.

ويعتبر “طلال حيدر” من الشعراء الذين غنّى قصائده أهم المطربين العرب منهم “فيروز” و”وديع الصافي” و”ماجدة الرومي” التي كتب لها أغنية “لبسوا الكفافي” و”مارسيل خليفة” الذي كتب له” بغيبتك نزل الشتا” و”نجوى كرم” التي كتب لها أغنية” العمر مشوار”.

          

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00