دارمو Darmo للدراما والسينما

Home دراما سورية وشوية حكي طاهر مامللي يستذكر “التغريبة الفلسطينية”.. كيف تفاعل متابعوه؟

طاهر مامللي يستذكر “التغريبة الفلسطينية”.. كيف تفاعل متابعوه؟

عن طريق : Marlin Hashem

 

دارمو – دمشق: استذكر الموسيقار السوري طاهر مامللي، مسلسل “التغريبة الفلسطينية”، الذي قام بتلحين شارته، وأخرجه الفنان السوري الراحل “حاتم علي”.

ونشر “مامللي” شارة “التغريبة الفلسطينية” عبر حسابه في “فيسبوك”، وأرفقها بمقطع من كلمات الشارة، وهي قصيدة للشاعر “ابراهيم طوقان”: صامت لو تكلما لفظ النار والدما.

ويأتي نشر “مامللي” لشارة المسلسل، بالتزامن مع تطورات الأوضاع في فلسطين بعد بدء عملية “طوفان الأقصى”، ما جعل متابعوه يعبرون عن إعجابهم بها، لافتين إلى أن “مامللي” عبر عن وجعهم.

وأعرب متابعو “مامللي” عن محبتهم له، ولشارة “التغريبة الفلسطينية” التي صارت حاضرة في أذهانهم، وعلق عبد الحي محيميد: بطل فينا ننتزعها منا، صارت والقضية واحد.. كل الحب عشان عرفت تعبر عن وجعنا.

فيما تفاعل آخرون مع الشارة ووجهوا التعازي لأهل فلسطين، وكتب أبو أحمد الحاج: تعازينا الحارة لأهالينا الأبطال ولفلسطين العروبة فلسطين المجد، منصورين إنشالله.

Screenshot ٢٠٢٣١٠١٦ ١٧٠٢٢٦2 دارمو Darmo للدراما والسينما طاهر مامللي يستذكر "التغريبة الفلسطينية".. كيف تفاعل متابعوه؟Screenshot ٢٠٢٣١٠١٦ ١٧٠٥٤٣3 دارمو Darmo للدراما والسينما طاهر مامللي يستذكر "التغريبة الفلسطينية".. كيف تفاعل متابعوه؟ Screenshot ٢٠٢٣١٠١٦ ١٧٠٣٥٦ دارمو Darmo للدراما والسينما طاهر مامللي يستذكر "التغريبة الفلسطينية".. كيف تفاعل متابعوه؟ Screenshot ٢٠٢٣١٠١٦ ١٧٠٣٣٢ دارمو Darmo للدراما والسينما طاهر مامللي يستذكر "التغريبة الفلسطينية".. كيف تفاعل متابعوه؟

واستذكر المتابعون المخرج الراحل “حاتم علي”، وقالت شمس الأصيل: فخامة ليس لها نظير رحمة الله على المبدع حاتم علي.

يشار إلى أن مسلسل التغريبة الفلسطينية عُرض في عام 2004 من إخراج حاتم علي وتأليف وليد سيف، ويعد العمل من أيقونات الدراما العربية.

          

ربما يعجبك أيضا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00