دارمو Darmo

الرئيسية » شربل روحانا: نحن نخطط للحياة والأشرار يخططون للموت 

شربل روحانا: نحن نخطط للحياة والأشرار يخططون للموت 

عن طريق : Hani Hashem

 

دارمو – تورونتو: يستعد الفنان اللبناني شربل روحانا، لتقديم عمله الفني الجديد “ديوان في الحكمة” مع الأوركسترا الكندية العربية، في “تورونتو” بكندا.

واعتبر “روحانا” أن متابعة أمور الحياة وخاصة الفن وسط الأوضاع الحساسة التي تتعرض لها المنطقة ليس سهلاً، مضيفاً: “نحن نخطط في كواليسنا للفرح والحياة والأشرار يخططون للأحزان والموت”.

ونشر “روحانا” عبر صفحته في “فيسبوك” لدى وصوله إلى تورنتو، صورة تجمعه مع بعض أعضاء الأوركسترا الكندية العربية.

وأرفق “روحانا” الصورة بتعليق يؤكد فيه أنه ليس سهلاً متابعة أمور الحياة بشكلٍ طبيعي خصوصاً عندما يتعلق الأمر بالفنون، وسط الحالة النفسية الصعبة والمتراكمة التي نعيشها.

وأوضح “روحانا” أنه لا يمكن أن يكون هناك عمل فني دون أن يكون هناك مزاج إيجابي يؤدي إلى فرح ما ينتقل من الموسيقيين والمغنين إلى الجمهور.

وقال “روحانا”: يعتريني غالباً في مثل هذه الظروف شعوراً بالذنب لو أنا فرحت قليلاً أو كثيراً بالعمل الموسيقي الجديد والجمهور المواكب.

وأضاف: لكن لا حزني ولا فرحي ولا كل ما كتب من أشعار وحكم وموسيقى على مر الزمان استطاع أن ينزع الحقد الدفين والإجرام المتمادي من قلوب الأشرار الطغاة المحتلين لأيامنا.

ولفت “روحانا” إلى أنه سيقدم عمله الجديد ” ديوان في الحكمة” مع الأوركسترا الكندية العربية وفي باله كل مقهور وخصوصاً من الشعبين اللبناني والفلسطيني.

وأشار “روحانا” إلى ما قاله الأديب والشاعر اللبناني ميخائيل نعيمة، في نص أغنية “الخيال”: “فإنكم لا تلتقطون من الحياة إلا الذي تذيعون”، متمنياً أن ينتهي كل طغيان في زمننا.

يشار إلى أن بعض الفنانين العرب ألغوا حفلاتهم، بسبب تطورات الأوضاع في فلسطين بعد عملية طوفان الأقصى.

 

          

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00