دارمو Darmo

الرئيسية » شاهد.. هذا سبب مشاركة صباح الجزائري في “الصديقات”

شاهد.. هذا سبب مشاركة صباح الجزائري في “الصديقات”

عن طريق : Hani Hashem

 

دارمو – دمشق: أكدت الفنانة السورية صباح الجزائري، أن مشاركتها في مسلسل “الصديقات“، جاءت بسبب ما طرحه العمل من قضايا إنسانية ومشكلات تواجهها المرأة في المجتمع.

وقالت “الجزائري” خلال فيديو نشرته الشركة المنتجة “قبنض” عبر قناتها في “يوتيوب”: “مسلسل الصديقات مسلسل اجتماعي، بيحكي حكايا إنسانية ومشكلات كبيرة بتعاني منها المرأة مشان هيك حبيت كون مشاركة بالمسلسل”.

وأشادت بالعلاقات الطيبة بين زميلاتها المشاركات، وقالت: “الزميلات كلن بحبن وكلن بيحبوني”، كما تمنت أن تنال إعجاب الجمهور.

بالفيديو.. صباح الجزائري تتحدث عن مشاركتها في “الصديقات”👇

ويستمر عرض “الصديقات” الذي بدأت أولى حلقاته خلال موسم رمضان الفائت، ووصل إلى الحلقة 58 اليوم الثلاثاء.

وتدور قصة العمل حول 5 راقصات كنّ معاً قبل أن يعتزلنَ المهنة وتبدأ كل واحدة فيهنّ بعمل جديد، واجتمعن بعد مرور 20 عاماّ، ويروي العمل ما حدث معهن من مشكلات بعد خروجهن من حياة الراقصات، ولعبت صباح الحزائري، في المسلسل دور الراقصة المعتزلة “ميرفت”.

وطالت مسلسل “الصديقات” العديد من الانتقادات ومنها أنه عمل يتحيّز للمرأة، على اعتبار أنّ بطولته نسائية، ويقدم جرعة عالية من الجرأة، لأنه يغوص في عالم الراقصات، وهو ما اعتبره متابعون أنه لا يتناسب مع شهر رمضان، إضافة إلى إطالة حلقات العمل.

وفي تصريح خاص لـ”دارمو”، مؤخراً، ردّ الفنان والكاتب أحمد السيد، الذي تولى مهمة تأليف “الصديقات” على هذه الانتقادات، وقال: “أين المشكلة في التحيز للمرأة، فهي محور الحياة”، مؤكداً أن اختياره لبطولات نسائية لم يكن عبثاً، وأن الجرأة في المسلسل ليست إباحية، بل جرأة في مواجهة المجتمع.

وفيما يخص مسألة إطالة “الصديقات” إلى ما بعد رمضان، لفت “السيد” إلى أنه قدّم للشركة المنتجة مسلسلاً مكوناً من 30 حلقة، ولكن المخرج والشركة رأت أن أحداث المسلسل تحتمل أكثر من ثلاثين حلقة لذلك قاموا بإضافة مشاهد وحلقات وأحداث، وأضاف: “طبعاً أنا تفاجأت مثلما تفاجأ الجمهور بهذه الإطالة والحقيقة ربما تكون قد أساءت للعمل مع احترامي الشديد للمخرج وللشركة المنتجة”.

يشار إلى أن “الصديقات” مسلسل اجتماعي، من تأليف وسيناريو أحمد السيد، وشارك بالتأليف جودت البيك، ومن إخراج محمد زهير رجب، ويشارك في العمل: صباح الجزائري، وسوزان نجم الدين، إمارات رزق، وديمة الجندي، وصفاء سلطان، ورنا شميس، ونظلي الرواس، ورنا ريشة، وروعة السعدي، وفايز قزق، ورضوان عقيلي، وعلي كريم، وتيسير إدريس، ومحمد حداقي، وكرم شعراني، وغيرهم.

          

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00