دارمو Darmo للدراما والسينما

Home دراما سورية وشوية حكي شاهد #دراما البيئة الشامية في أكثر من 25 قناة عربية

شاهد #دراما البيئة الشامية في أكثر من 25 قناة عربية

عن طريق : admin

دمشق – أنس عدنان: ساعات عصيبة شهدتها السوق الدرامية السورية قبيل انطلاق الموسم الرمضاني حيث وصل عدد الأعمال المؤجلة إلى سبعة هي وردة شامية، شبابيك، آخر محل ورد، هواجس عابرة، الغريب، ترجمان الأشواق وسايكو.

وبذلك خسر المشاهد السوري كما العربي حصة الثلث من مجموع الأعمال الدرامية المنافسة.

ليسوق بالمقابل سبعة أعمال شامية هي قناديل العشاق وباب الحارة وطوق البنات وعطر الشام والخان وبلاد العز وخاتون وثلاثة أعمال كوميدية هي سنة أولى زواج وأزمة عائلية وبقعة ضوء، وثلاثة أعمال اجتماعية اجتماعيان هي لست جارية وحكم الهوى وأهل الغرام وثلاثة أعمال مشتركة هي شوق والهيبة وغرابيب سود. في حين برزت الحصة التاريخية بعملين هما أوركيديا والإمام، وعمل الرعب الوحيد الرابوص.

image

في حين توزعت قنوات العرض على المحطات اللبنانية والأردنية والعراقية والفلسطينية والخليجية، واستطاعت عدة أعمال دخول السوق المصري لأول مرة كشوق وقناديل العشاق.

يذكر أن جزء كبير من الأعمال المسوقة هي أجزاء لمسلسلات عرضت قبل أو مؤجلة من الموسم الفائت أو يشكل هذا العرض المفتوح بعد عرض مشفر وتسرب على الانترنت. وبذلك فقدت الدراما السورية أوج المنافسة في العروض الأولى والحصرية وانحصر تسويق معظمها بالبيئة الشامية التي دخلت أكثر من 25 قناة فضائية عربية لموسم ٢٠١٧.

          

ربما يعجبك أيضا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00