دارمو Darmo للدراما والسينما

Home دراما سورية وشوية حكي ستارز اون بورد: تعاطف 5 نجوم مع اللجوء السوري

ستارز اون بورد: تعاطف 5 نجوم مع اللجوء السوري

عن طريق : admin

دمشق – بردى: شكل برنامج ستارز اون بورد مادة سنوية على قائمة إنتاجات شبكة MBC بعد شرائها الحقوق لعرضه في الشرق الأوسط. البرنامج الذي يعرض رحلة عدد من النجوم على متن باخرة سياحية تزور عدة مدن عالمية، اعتمد في بنائه على القوام الترفيهي وعرض النجوم كأناس عاديين في تفاعلهم وتواصلهم مع المعجبين. لكنه في نسخته السادسة التي تعرض حالياً استثمر في موضوع الهجرة عبر البحر إلى أوروبا، وذلك عبر حوار جرى بين الفنان السوري عابد فهد وزوجته الإعلامية زينة يازجي.

وفي المشهد المفتعل يروي عابد وزينة حكاية اللجوء عبر الحوار التالي “مبارح بليل، وأنا عم اتطلع عالبحر طول الوقت عم فكر بهدول الناس يلي غرقوا، وهنن عم يحاولوا يلجؤوا لمدينة تانية بس كانت مغامرة صعبة كتير، هربوا من موت لموت”.

وتمنيا لو أن السفينة تتمكن من إقامة جولتها على شاطئ مدن المتوسط للبلاد العربية كاللاذقية وصور وغزة. أما الذروة فكانت في انتقال زينة إلى قمرة القيادة في المركب والقول: “مرحبا على سفينة “ستارز أون بورد”، كتير مننا جايين من البلاد العربية من لبنان من سورية، من العراق، من تونس ومن فلسطين، هيدا البحر جميل جداً، ولكن حمل للأسف أحلام كتيرين فقدوا أرواحهم فيه، بطلب منكم بهي اللحظة أنو نوقف لحظة صمت لنتذكر أحلامهم وأرواحهم، لعل الغد بيكون أفضل ودايماً في أمل”.

عد عكسي لدقيقة الصمت رافقه صور الفئة المترفة من السياح المسافرين على متن سفينة فارهة ودرجة سياحية ممتازة. المشهد شغل مواقع التواصل في جدوى تقديم هكذا رسالة عبر برنامج سياحي هدفه الأول الترفيه، مع السؤال لماذا لم يسعى الثنائي فهد يازجي لتقديم فيلم وثائقي أو سينمائي قصير يعرض الجانب الأسود من الحكاية كما فعل جهاد عبدو. أمل عمران.

          

ربما يعجبك أيضا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00