دارمو Darmo

الرئيسية » “زياد برجي” ينتصر على “إليسا” مجدداً

“زياد برجي” ينتصر على “إليسا” مجدداً

عن طريق : Hani Hashem

دارمو – دبي: أعلن الفنان اللبناني “زياد برجي” انتصاره قضائياً مرة أخرى على الفنانة اللبنانية “إليسا” في أزمة أغنية “وبطير”، بعد أن قضت محكمة الاستئناف في دبي برد الدعوى التي تقدمت بها الفنانة مؤخراً.

ونشر “برجي” البيان الجديد عبر منصة “إكس” والذي جاء فيه: “أبلغنا المحامي جان قيقانو أن محكمة الاستئناف كرست بموجب حكم صدر عنها بتاريخ اليوم حق زياد برجي بأداء ونشر أغنية وبطير، بعدما قضت بوقف قرار قاضي الأمور المستعجلة في المتن الذي كان قد حجب عنه هذا الحق سابقاً”.

ويأتي ذلك بعد أن تقدمت النجمة اللبنانية أليسا بدعوى في دبي حول ملكية أغنية “وبطير” من كلمات أحمد ماضي وألحان زياد برجي، إلا أن المحكمة رفضت الدعوى وقتها لعدم الاختصاص، فعادت واستأنفت قرار الرد، لكن الحكم الجديد الذي صدر الخميس 28 أيلول/سبتمبر الجاري رد الدعوى مرة أخرى.

وتعود تفاصيل القضية عندما قررت الفنانة “إليسا” في وقت سابق مقاضاة “زياد برجي” الذي أعاد نشر أغنية “أنا وبس” بصوته وباسم “وبطير”، وصدر حكم آنذاك في لبنان لمصلحة الفنانة بمنع زياد من تأدية الأغنية في الحفلات.

وكانت الدعوى حينها تتهم برجي والشاعر أحمد ماضي بالتعدي على حقوق الملكية الفنية والأدبية العائدة لإليسا في أغنية “أنا وبس”.

على إثره تم منع زياد برجي من تأدية الأغنية، وفي حال المخالفة يتم تغريمه بـ5 آلاف دولار، حينها غردت الفنانة إليسا وقالت: “بعدو القضاء اللبناني بخير”.

إلا أن الفنان اللبناني تقدم باستئناف للحكم الصادر حينها وكسب الدعوى.

وكان برجي قد صرح قبل أشهر قليلة خلال لقاء تلفزيوني: “بدي غنّي وبطير وفقّعها لإليسا”، معرباً عن ندمه الكبير على معرفته لها وتضييع وقته معها.

وأوضح وقتها أن المحكمة ستقضي لصالحه بالنهاية، لأنه لم يخالف القانون ولم يرتكب أي جرم يخالف عليه، معلقاً: “أنا مُصِر إترك مسار القضاء يمشي بشكل هادئ وصحي، إن شاء الله خير، شو ما كانت النتيجة رضيان، ومحاميِّ طمني وخبرني إنه وضعي صحي ما فيه ولا شائبة، المسار القضائي نهايته لصالحي بإذن الله”.

          

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00