دارمو Darmo للدراما والسينما

Home القسم الرئيسي “رحلة يوسف” لـ”أيمن زيدان” يحصد جائزة جديدة في إيطاليا

“رحلة يوسف” لـ”أيمن زيدان” يحصد جائزة جديدة في إيطاليا

عن طريق : Marlin Hashem

دارمو – روما: حصل فيلم  “رحلة يوسف” من بطولة الفنان السوري “أيمن زيدان” وإخراج “جود سعيد” على الجائزة الذهبية بمهرجان “تارانتو” السينمائي الدولي في إيطاليا في نسخته الثامنة والذي أنهى فعالياته ليلة أمس.

ونشر الفنان “زيدان” عبر صفحته الشخصية على فيسبوك بوستر الفيلم معلقاً: “بغض النظر عن الجوائز وقيمتها المعنوية لكن من المؤكد أن السينما في سوريا باتت ضرورة لحمل صوتنا خارج الحدود، إنها السفير الأمثل لكل حكايانا”.

وأضاف “زيدان”: “الحفاوة التي قوبل بها فيلم رحلة يوسف خلال مشاركاته في عدد من المهرجانات الدولية وطبعاً غيره العديد من الأفلام يجعلني أصرخ بملء الصوت، افسحوا الطريق للسينما فهي السفير والذاكرة”.

وبارك “زيدان” لمخرج الفيلم “جود سعيد” على الجائزة التي حصل عليها العمل قائلاً: “مبروك صديقي جود، ومبروك الاحتفاء بشغفك الذي لاينضب”.

وافتتح الفيلم مشاركاته في مهرجان القاهرة، وحاز على جائزة السيناريو في مهرجان “كازابلانكا” للفيلم العربي، وشارك أيضاً في مهرجان “روتردام” للفيلم العربي الذي عُقِد في بداية هذا الشهر، وسيكون الشهر القادم حاضراً في مهرجان بروكسل للفيلم العربي، وبرشلونة، والفاميك في فرنسا.

وفيلم” رحلة يوسف” من بطولة الفنان “أيمن زيدان”  ومن إنتاج المؤسسة العامة للسينما في سوريا، وهو للكاتب “وسام كنعان” و”جود سعيد”، وتمثيل: “ربا الحلبي، سامر عمران، سيرينا محمد، وائل زيدان، وائل أبو شعر، جواد السعيد، أحمد الدرويش، حيان بدور”.

ويسرد الفيلم قصة الجد “يوسف” الذي لم تخرجه الحرب في سوريا ولا الميليشيات المسلحة التي سيطرت على قريته من منزله، لكن الخوف على الحب وحده هو الذي دفعه للفرار بحفيده “زياد”، يتيم الأب والأم، مع حبيبته المراهقة هاجر وخالتها نحو الحدود اللبنانية بعدما حاول أحد زعماء الميليشيات الاستيلاء على الفتاة ذات الـ16 عاماً.

تمتد الرحلة ولا تنتهي عند الوصول للحدود، حيث يجد الأربعة أنفسهم أسرى مخيم للاجئين تتجسّد فيه كل معاني الاستغلال والاستقواء على الضعيف والاتجار في البشر، ويضطر يوسف إلى الزواج من خالة هاجر لحمايتها والإبقاء على الحبيبين المراهقين معاً.

          

ربما يعجبك أيضا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00