دارمو Darmo للدراما والسينما

Home دراما سورية وشوية حكي خمس معلومات لاتعرفها عن الراحلة هالة حسني

خمس معلومات لاتعرفها عن الراحلة هالة حسني

عن طريق : admin

خاص – بردى: فارقت الفنانة السورية هالة حسني الحياة مساء الجمعة 28 من نيسان أبريل حاملة أرشيفاً كبيراً في السينما والمسرح والتلفزيون وبلقبها الشهير في الدراما السورية “أم رامي”.

و هذه أهم خمسة حقائق عن حياة الراحلة:

1- قبل شهر تقريباً من إتمامها الخامسة والسبعين من عمرها كان الرحيل، وبذلك طوت هالة حسني ستة عقود ونصف من عمرها ممثلة للأدوار الصعبة والغير تقليدية.
2- دراستها الجامعية كانت دبلوماً في السياسة والاقتصاد وليس بالمجال الفني ولكنها أثبتت بموهبتها مكانتها الفنية التي استحقتها عن جدارة.
3-أشهر الأعمال التي أطلت فيها الراحلة هي سلسلة مرايا مع الفنان ياسر العظمة. وقد كانت من الوجوه النسائية المؤسسة لنجاح هذه السلسلة.
4_كان لها حضور درامي في البيئة الشامية تمثل في ثالث أجزاء باب الحارة وأهل الراية وجرن الشاويش، وحققت حضوراً مميزاً في مسلسل أشواك ناعمة. بينما كانت آخر إطلالتها الدرامية عام 2011 في مسلسل مرايا، وآخر ظهور إعلامي في حفل تكريمي لأسر الشهداء قبل شهر نظمته جمعية البشائر الخيرية.
5- في رصيدها أكثر من 10 أفلام أشهرها أحلام المدينة، وخمسة مسرحيات وقرابة 30 عمل درامي ما زالت يقبع في ذاكرة الجمهور منها عش المجانين وابو المفهومية ودنيا.

image

كانت كلمات هالة حسني الأخيرة للإعلام قاسية في ضرورة تطلع الحكومات لفنانيها وتقديرهم عندما يكبرون. عانت هالة من المرض لكنها ظلت في قلوب السوريين السيدة القوية الحنونة والطيبة على مر الدوام.

image
image
          

ربما يعجبك أيضا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00