دارمو Darmo

الرئيسية » خبير ذكاء صناعي يوضح لـ”دارمو” حقيقة فيديو هبة نور

خبير ذكاء صناعي يوضح لـ”دارمو” حقيقة فيديو هبة نور

عن طريق : Hani Hashem

هاني هاشم – دارمو – دمشق

أكد الخبير التقني والمختص بتقنيات الذكاء الاصطناعي “جعفر بدران” لـ”دارمو” أن الفيديو المسرّب للفنانة “هبة نور” حقيقي، ولا يوجد فيه تدخل عبر تقنية الذكاء الاصطناعي، موضحاً أن دقة الفيديو المنتشر كانت 720 ميغا بيكسل بينما دقة الفيديو المنتج بالذكاء الاصطناعي تكون عادةً 4k.

وقال “بدران”: لم يتطور حتى الآن الذكاء الاصطناعي لهذه الدرجة من الدقة، مؤكداً أنه تم فحص الفيديو بعدد من منصات التحقق الخاصة بالذكاء الاصطناعي، وبيّنت نتائج الفحص ان الفيديو حقيقي وليس مولّد بالذكاء الاصطناعي وخاصة عبر “أدوبي” و”شات جي تي بي”، وغيرها من المنصات، الأمر الذي أكده عدد من الخبراء المختصين.

وعن كيفية التحقق من وجود الذكاء الاصطناعي بالفيديوهات أكد “بدران” أن هناك عدد من المعايير التي ممكن اكتشافها بسهولة مثل شكل الأذن فهي أصعب عضو بالجسم بيصعب على الذكاء الاصطناعي تمثيله، بالإضافة لشكل وتعابير وحركة الوجه والعينين.

وضجت منصات “السوشل ميديا” مؤخراً بفيديو “حميمي” للفنانة السورية هبة نور، جمعها بأحد الأشخاص ونشرته عن طريق الخطأ عبر حسابها على انستغرام، ورغم حذفها إياه فوراً، إلَّا أن المتابعين كانوا بالمرصاد، واستطاعوا تسجيله وتناقله.

وردّت الفنانة هبة نور عبر صفحتها الشخصية على فيسبوك بالقول: “في كتير ناس حاولت تجتهد لتغلط بحقي.. بس كلمتين أحسن من جريدة.. هاد الفيديو والقصص والإشاعات يلي عم تطلع عليي كلها فبركة وحكي فاضي.. الفيديو واضح أنو معمول بالذكاء الاصطناعي ومشتغلينو على أهم المواقع المدفوعة ومتكلفين عليه.. بس المحامي عم يشتغل عالموضوع والجميع رح يتحاسب عاجلاً أم أجلاً.. بشكركن على كمية المسجات يلي وصلتني بشكركن على دعمكم ومحبتكم”.

بدوره نفى محامي الفنانة السورية هبة نور، حقيقة الفيديو المنتشر على منصات التواصل الاجتماعي، والذي تعرضت بسببه لهجوم من نشطاء “السوشل ميديا”، وأكد المحامي أشرف الموسوي، في بيان أن الفيديو المقصود، معدل باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي Deep Fake، مستهجناً الحملة الممنهجة التي تتعرض لها موكلته للتشهير بها والإساءة إلى سمعتها.

وهدد الموسوي، بملاحقة مركّبي الفيديو بجرائم القدح والذم والتشهير واختلاق الجرائم، مشيراً إلى أن عقوبة هذا الفعل تصل إلى ثلاث سنوات سجن.

          

ربما يعجبك أيضا

اترك تعليقا

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?
-
00:00
00:00
Update Required Flash plugin
-
00:00
00:00